قطار «أبدأ مشروعك» يتوقف في محطة جديدة لـ«المصرية للابداع والتنمية»

الثلاثاء، 03 أبريل 2018 02:14 م
قطار «أبدأ مشروعك» يتوقف في محطة جديدة لـ«المصرية للابداع والتنمية»
قطار ابدأ مشروعك

 
توقف قطار البرنامج التدريبى أبدأ مشروعك فى محطة جديدة للجمعية المصرية للابداع والتنمية ، حيث بدأ اعداد وتدريب دفعة جديدة من رواد الأعمال الملتحقين بالمنحة المجانية بمقر اتحاد العمال بالمنوفية .

بدأ اللقاء بكلمة ترحيب من الدكتور محمد طاحون رئيس الجمعية جاء فيها اننا نسعى لمحاربة البطالة ولتنمية قدرات رواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة بهدف إكسابهم المهارات والمعارف والأسس اللازمة لإقامة مشروع والنجاح في إدارته وتسويق منتجاتهم ومساعدتهم في مواجهة التحديات .

وأوضح إيهاب حجازى مدير عام جهاز تنمية المشروعات بالمنوفية ان الدورة تحت رعاية جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وبدعم من منظمة العمل الدولية وشروط الالتحاق بالبرنامج السن من 21 إلى 50 سنة ، مؤهل متوسط على الأقل ، لديه الرغبة والمقدرة في البدء في عمل مشروع خاص أو لديه الرغبة في التوسع في مشروع قائم .

وأشار  محمود ندا مسؤل الخدمات  أن التدريب يتناول وصف فكره المشروع وخطة التسويق وتقدير حجم المبيعات وتكاليف الإنتاج والمشتريات وتحديد كل من الكوادر البشرية التي تحتاجها ورأس المال المطلوب للمشروع وسعر تكلفه المنتج أو الخدمة وخطط للربح وقرار إستراتيجية البدء بمشروعك والمسئولية القانونية والملخص التنفيذي .

وأكد  أحمد المالطى مسؤل التنمية المجتمعية أنه على جهاز تنمية المشروعات أهمية بالغة للمنحة ومن مميزاتها أن الاشتراك مجانا، وتوجيه ومشورة في إعداد دراسة الجدوى بعد نهاية التدريب واستخراج كارنية باتمام التدريب .

واوضح على عبد الوهاب رئيس اتحاد العمال ان الاتحاد يثمن تلك المبادرات الجادة لتأهيل الشباب لسوق العمل .

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق