إسرائيل تعتقل 10 فلسطينين تتدعي تخطيطهم لشن هجمات على البحرية

الأربعاء، 04 أبريل 2018 12:52 م
إسرائيل تعتقل 10 فلسطينين تتدعي تخطيطهم لشن هجمات على البحرية

أعلن جهاز الأمن الدخلى الإسرائيلى (شين بيت) الاربعاء انه اعتقل عشرة فلسطينيين من مدينة رفح يشتبه بانهم خططوا لشن هجمات على سفينة تابعة للبحرية الاسرائيلية وخطف جنود منها بهدف تبادلهم مع اسرى فلسطينيين.

وقال جهاز الامن الاسرائيلى فى بيان "اعتقلت البحرية الاسرائيلية وجهاز الامن عشرة فلسطينين من رفح فى 12 اذار/مارس اثناء انحرافهم عن مسار الصيد".

وأضاف ان هؤلاء الفلسطينيين "مشتبهون بجمع معلومات استخباراتية والتخطيط لهجوم على سفينة للبحرية الحربية الاسرائيلية".

وقال جهاز الامن "اتضح خلال التحقيق ان احد المعتقلين ويدعى امين سعيد محمد جمعة ويعمل صيادا وهو من سكان مدينة رفح وينتمى الى حركة الجهاد الاسلامى اعطى تعليمات من قيادة الحركة لجمع معلومات عن السفينة الحربية ومكان تواجدها وطاقمها بهدف الهجوم عليها".

وأضاف بيان الجهاز "كان المخطط ان تقوم ثلاثة قوارب بالاشتراك بالعملية اذ يقوم القارب الاول بالاقتراب من السفينه البحرية (...) ككمين"

وتابع "فى الوقت الذى تبدا السفينة الاسرائيلية بتفريغ القارب الفلسطينى من الصيادين ،يقوم القارب الثانى بقصفها بصاروخ من طراز +كورينت+ لاصابة جنود بينما يبدا القارب الثالث بمهمة خطف الجنود من اجل عملية تبادل مع الاسرى الفلسطينيين".

وقدمت اليوم النيابة العسكرية للواء الجنوب لائحة اتهام ضد امين سعيد جمعة فى المحكمة المركزية فى مدينة بئر السبع، بحسب المصدر نفسه.

وكان عشرات الآلاف من الفلسطينيين تدفقوا الجمعة باتجاه السياج الحدودى بين اسرائيل وقطاع غزة فى اول يوم من "مسيرة العودة".

ويفترض ان تستمر هذه الحركة الاحتجاجية ستة اسابيع للتأكيد على "حق عودة" 700 الف فلسطينى طردوا من اراضيهم فى 1948.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة