متى يصل جثمان مريم القاهرة؟.. نواب يجيبون

الخميس، 05 أبريل 2018 09:00 ص
متى يصل جثمان مريم القاهرة؟.. نواب يجيبون
مجلس النواب
محمد باسم

تساؤلات عديدة رددها المصريون في الفترة الأخيرة عن موعد وصول جثمان الطالبة المصرية مريم عبد السلام التي وافتها المنية أثر تعرضها لاعتداء وحشي وسحل وضرب من قبل 10 فتيات ببريطانيا فى مدينة "توتنجهام" إلى القاهرة، الأمر الذي دفعنا إلى التواصل مع عدد من البرلمانيين لمعرفة الموعد المحدد لوصول جثمان مريم.

شريف الورداني
                          النائب شريف الورداني 

"حقوق الإنسان" تتابع قضية مريم بحرص شديد

النائب شريف الورداني أمين سر لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، قال في تصريح خاص لـ"صوت الأمة" إنه لم يتم حتى الآن تحديد موعد وصول جثمان الطالبة المصرية مريم عبد السلام إلى القاهرة، مضيفًا أن الطب الشرعي مازال يعمل في القضية.

وأضاف "الورداني" أن لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان تتابع تحقيقات القضية بحرص شديد، وأن القيادة السياسية تتابع القضية على أعلى مستوى، مؤكدًا أن الإهمال الطبي الذي تعرضت له الطالبة مريم عبد السلام في بريطانيا هو الذي أدى إلى مقتلها.

بكر
                                      النائب بكر أبو غريب

توصيات من القيادة السياسية للوقوف على الحدث

ومن جانبه، قال النائب بكر أبو غريب عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، إنه حتى الآن لم يتم تحديد ملابسات قضية الطالبة المصرية مريم عبد السلام إذا كان هناك ضرب أدى إلى موتها أم الوفاة طبيعية، مضيفًا أن التحقيقات لم تنتهي بعد.

وأضاف "أبو غريب" في تصريح خاص، أن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، الذي كان يترأس الوفد البرلماني الذي سافر إلى لندن لمتابعة قضية الطالبة مريم، أكد أن المسؤولين في بريطانيا وعدوا الوفد المصري بوصول جثمان مريم إلى القاهرة الأسبوع المقبل، مشيرًا إلى أن الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب يتابع الموضوع بنفسه، وكذلك لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، لأن الموضوع يخص الدولة المصرية بأكملها.

وأردف "أبو غريب" أن هناك توصيات من القيادة السياسية للوقوف على الحدث بخصوص قضية الطالبة المصرية مريم عبد السلام، مؤكدًا أن لجنة حقوق الإنسان لن تتخذ أي إجراءات إلا بعد الوقوف على ملابسات الحادث، وستصدر بيان رسمي للعالم كله.

واستطرد "أبو غريب" أن مقتل أي مواطن في الخارج حالات فردية تحدث في جميع بلدان العالم، وفي كل الدول التي تزعم أن لديها حريات وحقوق إنسان.

آمنة
           الدكتورة آمنة نصير

لا نعلم موعد وصول جثمان مريم للقاهرة

وفي سياق متصل، استنكرت الدكتورة آمنة نصير عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، تأخر وصول جثمان الطالبة المصرية مريم عبد السلام إلى القاهرة، قائلةً: "لا نعلم موعد وصول جثمان مريم للقاهرة، نحن مجرد متابعين لهذه المأساة الإنسانية".

وأكدت الدكتورة آمنة نصير في تصريح خاص أن لندن هي من تعلم موعد وصول جثمان مريم للقاهرة، وأن أسرتها نفسها لا تعلم متى تطوى هذه الأحزان وتغلق المرارات ويستلموا جثمان ابنتهم.

وأضافت عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، أنها مندهشة من تأخر وصول جثمان مريم من لندن حتى الآن، وتابعت: "هذه البلاد التي تدعي التحضر واحترام الإنسان.!، أي وحشية هذه.!، لوأننا مجتمع مدرك بشاعة ما حدث كان يجب أن نوظفه ونستخدمه تمامًا ضد ما تهاجم به منطقتنا وبلادنا".

واستطردت الدكتورة آمنة نصير: "إنهم الشعوب التي لا يرقى إليهم النقيصة، ونحن شعوب لا ترقى إلينا القوة والفضيلة، هذا رد يجب أن نتأمله ونخرج من هذا الوهم الذي أدخلوه في نفوسنا وعقولنا، وندرك أنهم شعب لديهم الخطايا التي في بعض الأحيان تتفوق عما لدينا من خطايا، وأنهم ليسوا المدينة الفاضلة".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق