5 أساليب تساعدك في السيطرة على الغضب أثناء علاقتك مع شريكك

الجمعة، 06 أبريل 2018 11:00 ص
5 أساليب تساعدك في السيطرة على الغضب أثناء علاقتك مع شريكك
ارشيفية
كرستين سامى

 

الغضب يقتل الحب ويدمر عاطفة الإنسان، وهو جرس الإنذار في أي علاقة حب أو خطوبة أو زواج، وهناك الكثير من الأسئلة التي تخطر ببالنا وتتعلق بالسيطرة علي الغضب والذي أجاب عليها موقع «بولد سكاي» في تقرير له، وأشار إلي إن التحكم في الغضب أمر صعب ، لكن يمكننا السيطرة عليه خصوصا في العلاقات العاطفية.

- الهدوء
معظمنا يحصل على العدوانية عند وجود حجة مع الشريك، ويأخذ هذا العدوان شكل الغضب إذا استمر، فحاول أن لا تكون عدواني وكن هادئًا وقم بإجراء مناقشة حول المشاكل التي تواجهكما، ولا تتحكم في عدوانك ولكنك لا تشترك في وضع الغضب، وهذه طريقة فعالة للغاية لعدم السماح للغضب بالدخول في علاقتك.

 

توقف عن الغضب

إذا كنت تشعر أنك غير قادر على التحكم في غضبك مع الشريك،  وإذا وصلت لمرحلة الغضب أثناء المناقشة مع شريكك ن لابد من التوقف فورا، وطلب استراحة لتأخذ وقت كاف للتفكير في المشكلة.

 

- خذ نفساً عميقاً
خذ نفسا عميقا وركّز على أنفاسك عندما تغضب، وهذا يهدئ جسمك وعقلك، إنه يفصلك عن الموقف، ويخلق تحولا لغضبك ولا يؤثر على الوضع الذي أنت فيه، فتنفس من داخل الحجاب الحاجز ومن ثم دع نفسك تشعر بالهدوء والمحافظة، وبهذه الطريقة يمكنك تجنب الغضب في المواقف المختلفة.

 

- عكس العد
هذه طريقة فعالة وتعالج الغضب وهي مجربة، في اللحظة التي تشعر فيها أنك تغضب حرر يديك وافتح قبضتك، واحسب العد إلى الوراء من 10 إلى 1، وهذا يساعدك على تقليل الغضب بشكل غير مباشر في ذهنك، فهو يساعد في إدارة الغضب في أي وقت.

 

- فكر قبل أن تتحدث

من السهل أن تقول شيئًا ستندم عليه لاحقًا، لكن هذا يسبب الكثير من المتاعب في العلاقة لتجنب ذلك، خذ بضع لحظات لتجميع أفكارك قبل قول أي شيء بهذه الطريقة، وأنت تعلم أنك لا تقول أي شيء لم ترغب في قوله، فاسمح لشريكك بالقيام بنفس الشيء بهذه الطريقة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة