مركز شباب الشهامة بوادي الصعايدة في أسوان يتحول إلى خرابة ومرتع للحيوانات الضالة (صور)

الخميس، 05 أبريل 2018 05:00 م
مركز شباب الشهامة بوادي الصعايدة في أسوان يتحول إلى خرابة ومرتع للحيوانات الضالة (صور)
مركز شباب الشهامة بوادي الصعايدة بأسوان

 
تحول مركز شباب قرية الشهامة بمركز إدفو شمال محافظة أسوان ، بمشروع قري الخريجين ضمن قرى مشروع وادى الصعايدة على بعد 125 كم من مدينة أسوان  من نادي لرعاية النشء، وإكتشاف المواهب ورفع الوعي و تشجيع الشباب ، إلى مصدر معاناة و مصدرخطورة للأطفال والشباب علي حد سواء .
 
يضرب مركز شباب قرية الشهامة  العديد من المشكلات في البنية الأساسية والتجهيزات وتهالك الأسوار، وهروب الشباب وعزوفهم عن مزاولة  الألعاب الرياضية  . 
 
كما تحول مركز الشباب لخرابة ومكان مهجورإلا من بعض النشء الذين لا يزال يحدوهم الأمل في  أن تدب الحياة مرة أخري في مركز شباب قريتهم  .

  يقول "حمادة الكلحي" من أهالي وادي الصعايدة أنهم منذ فترة طويلة لم يشاهدوا مسئولا كبيراً  بوزارة الشباب والرياضة أو مديرية الشباب والرياضة تفقد المواقع الرياضية  في قرية الشهامة أو في قري وادي الصعايدة ، مما يؤكد أنهم في وادي أخر وجزيرة منعزلة  .

مركز شباب الشهامة  (4)
مركز شباب الشهامة 

 

وطالب "علي السيد" من أهالي وادي الصعايدة بضرورة دمج مركز شباب قرية الشهامة الواقع بمشروع قري الخريجين بوادي الصعايدة في خطط التطوير ، وتأهيل الشباب  للمشاركة في دوري مراكز الشباب والبطولات الإقليمية والمحلية  المختلفة.

مشيراً إلي النشء يقومون بشراء كرة القدم علي نفقتهم ويوقومون بإصلاح وتنظيف الملعب أيضا علي نفقتهم .  

مركز شباب الشهامة  (5)
مركز شباب الشهامة 

ويضيف  "محمد عبد الله" من أهالي وادي الصعايدة أنه لا يوجد مبني إداري ولا أي بنية أساسية ولا توجد دورات مياه  فضلا عن إهمال مركز الشباب  بقرية الشهامة  بشكل تام .

وطالب بمعاينة مركز الشباب من خلال لجنة من وزارة الشباب والرياضة، لإحلاله وتجديده والبدء في أعمال التطوير و توفير إضاءة كافية في الملاعب ليصبح مركز الشباب متنفس طبيعي لأبناء قري وادي الصعايدة .

موضحا أن الملعب ومحيط  مركز الشباب أصبح مرتع للكلاب الضالة والدواب فيما يطالب "حمدي  حسن" من  شباب  وادي الصعايدة بضرورة الاهتمام بمركز شباب الشهامة وتوفير  كرة قدم وإصلاح الملعب  وإضاءة النادي وإشراك الشباب   والنشء في الرحلات والبطولات  التي تنظمها مديرية الشباب والرياضة  . 

مركز شباب الشهامة  (2)
مركز شباب الشهامة 

 

مركز شباب الشهامة  (3)
مركز شباب الشهامة 

 

مركز شباب الشهامة  (4)
مركز شباب الشهامة 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق