الشيخ "عبد الباعث" : "للتصوف قيمة لا يعرفها إلا أرباب الصدق والإخلاص وهو ليس رسوما شعبية "

الخميس، 05 أبريل 2018 11:56 م
 الشيخ "عبد الباعث" : "للتصوف قيمة لا يعرفها إلا أرباب الصدق والإخلاص وهو ليس رسوما شعبية "
ندوة الصوفية فى عيون سينيمائية
الإسكندرية - محمد صابر

 
قال الشيخ محمد إبراهيم عبد الباعث إمام مسجد الميناء الشرقى ، إن التصوف فى نظر الكثير هو رسوم شعبية، مشيرا إلى أن التصوف هو قيمة عظيمة لا يعرفها إلا أرباب الصدق والإخلاص، مضيفا أن أيام الرسول لم يكون هناك معرفة بالتصوف.


وأكد "عبدالباعث"، أن التصوف ليس بدعة، وإنما هو موجود ومستمد من روح الشريعة، مستنكرا الهجوم على الصوفية فى الوقت الحالى، مشيرا إلى أن هناك هجوما على المتصوفين بأنهم مدعين، وتم إتهام الصوفية أنهم خارجين عن الدين، مضيفا أن المدعوون بذلك لم يعرفوا أي شئ عن الصوفية وهم قلدوا الناس فيما يقولون فرأينا ذلك الهجوم السافر.
 

وقال الناقد فاروق عبدالخالق، عن التصوف فى السينما الروائية،  تم عمل مجموعة من الأفلام التسجيلية، مستشهدا بتجارب سينمائية، لشادى عبد السلام، وهى "الدندراوية، والحصن"، وأن فيلم المخرج خالد عبدالسميع من ضمن الأفلام التى نالت إعجابه، و قد أخذ العديد من الأيام التسجيلية ليخرج إلى النور بشكل لائق.


جاء ذلك خلال ندوة الصوفية فى عيون سينيمائية، على هامش فعاليات معرض الإسكندرية الدولى للكتاب، وشارك بالندوة المخرج خالد عبدالسميع، الشيخ محمد إبراهيم عبدالباعث إمام مسجد الميناء الشرقى ، المنتج حازم بركة، الناقد فاروق عبدالخالق.

وفى بداية الندوة تم عرض فيلم تسجيلى عن الصوفية متحدثا عن المدرسة الصوفية وأشعارها ومعنى الصوفية وطرقها، التى تفاعل معها الجمهور.


 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق