5 مشاهد في مواجهات الزمالك والمقاصة وسر نتيجة 3/1 (فيديو)

الأحد، 08 أبريل 2018 03:00 م
5 مشاهد في مواجهات الزمالك والمقاصة وسر نتيجة 3/1 (فيديو)
الزمالك والمقاصة
أسماء عمر

مع دقات الخامسة مساء اليوم الأحد، يتجدد اللقاء بين نادي الزمالك ومصر المقاصة على استاد الجيش بالسويس، في اللقاء المؤجل بينهما من الجولة 28 من مسابقة الدوري الممتاز، ويحتل الفريق الأبيض المركز الثالث بجدول الترتيب برصيد 54 نقطة فيما يحتل مصر المقاصة المركز الثالث عشر برصيد 34 نقطة.

"صوت الأمة" ترصد تاريخ مواجهات الفريقين قبل الموقعة المرتقبة:

عدد المواجهات

واجه الزمالك نظيره مصر المقاصة في 9 مباريات بمسابقة الدوري الممتاز، حقق الفارس الأبيض الفوز في 3 مباريات، مقابل 5 انتصارات للفريق الفيومي منها فوزًا اعتباريًا بهدفين دون رد نتيجة انسحاب الزمالك في لقاء الدور الثاني موسم 2016-2017، وانتهت مباراة وحيدة بين الفريقين بالتعادل.

عدد الأهداف

زار لاعبو الزمالك شباك أبناء الفيوم بـ 14 هدفًا ، بينما استقبلت شباك القلعة البيضاء 16 هدفًا منهم هدفين اعتباريين احتسبهما اتحاد الكرة للمقاصة نظرًا لانسحاب الفارس الأبيض من لقاء الدور الثاني الموسم الماضي.

هداف المواجهات

يتقاسم الخماسي (حسين الشحات - جون انطوي - عمر النجدي - محمود كهربا - أحمد جعفر) لقب هداف مواجهات الفريقين وسجل كل منهما هدفين.

المواجهة الأكثر تهديفاً

أول مباراة بين الزمالك ومصر المقاصة في موسم 2010-2011 انتهت بفوز الأبيض 4-3 وتعد هي المباراة الأكثر تهديفاً في تاريخ مواجهات الفريقين.

 

ذكرى الانسحاب

التقي الزمالك و المقاصة مرة وحيدة في شهر ابريل وتحديدًا في الجولة الـ22 للدوري في موسم 2016-2017 واقيمت يوم 16 أبريل الماضي، ولكن انسحب الفارس اعتراضًا علي تغيير موعد المباراة لتحتسب نتيجة اللقاء فوزًا للفريق الفيومي 2-0 وهي الواقعة التي احزنت الجماهير البيضاء.

نتيجة 3-1 تكررت ثلاث مرات في تاريخ مواجهات الفريقين .

المرة الأولى

التقى الزمالك مع مصر المقاصة في لقاء الدور الأول للدوري الممتاز موسم 2014-2015 وفاز الفارس الأبيض بنتيجة 3-1 سجل الأهداف (مؤمن زكريا - أحمد السيد "بالخطأ في مرماه" - أحمد سمير)، وسجل هدف الفريق الفيومي (أيمن عبد العزيز).

المرة الثانية

في لقاء الدور الثاني موسم 2016، فاز الزمالك بنتيجة 3-1 سجل الأهداف (كهربا "هدفين" - باسم مرسي)، وجاء هدف المقاصة عبر (السيد حمدي).

المرة الثالثة

تغلب فريق مصر المقاصة علي نظيره الزمالك بنتيجة 3-1 في لقاء الدور الأول للدوري الموسم الحالي، سجل الأهداف (جون انطوي "هدفين" - حسين الشحات)، بينما جاء هدف الزمالك عبر لاعبه السوري (مؤيد العجان).

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق