محافظة أسيوط: تشغيل خط إيطاليا بهدف خدمة العمالة وتنشيط السياحة

الأحد، 08 أبريل 2018 02:29 م
محافظة أسيوط: تشغيل خط إيطاليا بهدف خدمة العمالة وتنشيط السياحة
مطار اسيوط

أكد المهندس محمد عبد الجليل النجار سكرتير عام محافظة أسيوط أهمية وجود مطار أسيوط الدولي في خدمة مواطني محافظات الصعيد وتنشيط السياحة الداخلية والخارجية خاصة مع وجود طرق برية مؤهلة سريعة من أسيوط لكافة محافظات الجمهورية.
 
جاء ذلك خلال ندوة نظمها مطار أسيوط برئاسة اللواء خالد عبد السلام مدير المطار لدراسة الاستفادة من إمكانية تدشين خط جوي مباشر بين دولة إيطاليا ومحافظة أسيوط لخدمة العمالة المتواجدة هناك وتنمية السياحة إلى المحافظة وذلك بحضور عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بمحافظة أسيوط وعددا كبير من مسئولي شركات السياحة والطيران العاملة بأسيوط ومسئولي الاديرة.
 
 
وأشار سكرتير عام محافظة أسيوط إلى أن الندوة ركزت على ثلاث نقاط محورية على راسها الاستفادة من تدشين خط طيران مباشر يربط بين إيطاليا ومحافظة أسيوط لخدمة العمالة المتواجدة هناك من محافظة اسيوط ومحافظات الصعيد المجاورة نظرا لارتفاع عدد المقيمين من هذه المحافظات في إيطاليا وذلك لتسهيل عملية السفر عليهم.
 
 
وأضاف المهندس محمد عبد الجليل بان الندوة تناولت أيضا كيفية الاستفادة من طريق الهضبة الغربية والذي يربط بين الطريق الصحراوي الشرقي والطريق الصحراوي الغربي عبر مشروع مدينة ناصر خاصة وان الطريق له مداخل خاصة على دير السيدة العذراء بدير درنكه كما تناولت الندوة دراسة عدة خطط لتسويق رحلة العائلة المقدسة.
 
 
وأوضح النجار بان المحافظة تحت قيادة المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط تكثف من جهودها لخدمة السياحة عن طريق توفير كافة الدعم للهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة وادارة السياحة وطالب السكرتير العام بعمل دراسات جدوى حول تشغيل خطوط جوية تربط بين اسيوط ومدن الغردقة وشرم الشيخ لتنشيط السياحة الداخلية.
 
 
وطالب عثمان الحسيني مدير الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة من شركات السياحة وشركات الطيران العاملة على خطوط اسيوط بضرورة دعم السياحة الداخلية والترويج لها عبر تشغيل أفلام تسجيلية عن اهم المزارات السياحية بمحافظة اسيوط والاماكن الشهيرة بالمحافظة مشيرا إلى انه من الممكن عرض هذه الأفلام خلال المناسبات القومية كما طلب من مدير مطار اسيوط بعرض أفلام تسجيلية عن اسيوط داخل صالات المغادرة والوصول بالمطار موصيا بضرورة عمل بروتوكول تعاون بين الهيئة ومطار اسيوط لنشر الوعي السياحي.
 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق