عبد الله السعيد الغائب الحاضر في مواجهات الأهلي وسموحة (فيديو)

الأحد، 08 أبريل 2018 05:00 م
عبد الله السعيد الغائب الحاضر في مواجهات الأهلي وسموحة (فيديو)
الأهلي وسموحة
أسماء عمر

في السابعة والنصف مساء اليوم، الأحد، يتجدد اللقاء بين النادي الأهلي ونظيره سموحة، حيث يحل المارد الأحمر ضيفا علي الفريق السكندري، بملعب برج العرب في الجولة الـ31 لمسابقة الدوري الممتاز، ورغم أن الاحمر توّج باللقب الـ40 في تاريخه منذ جولتين إلا أنه يرغب في استمرار انتصاراته المتتالية من أجل تحقيق أرقام قياسية سواء علي مستوي الفريق ككل او المدير الفني حسام البدري.

ويرصد صوت الأمة تاريخ مواجهات الفريقين في السطور التالية .

عدد المواجهات

التقى الأهلي مع سموحة في 18 مباراة رسمية بواقع 15 مباراة بالدوري و 3 مباريات بكأس مصر، حقق المارد الأحمر الفوز في 10 مباريات، مقابل 3 انتصارات للفريق السكندري وحسم التعادل نتيجة 5 مباريات.

عدد الأهداف

زار لاعبو الأهلي شباك الفريق السكندري بـ 31 هدفا، واستقبلت شباكه 17 هدفا.

هداف المواجهات

عبد الله السعيد نجم الأهلي ومنتخب مصر هداف مواجهات الفريقين برصيد 8 أهداف، ويغيب "السعيد" عن لقاء الفريق السكندري على خلفية أزمة توقيعه للزمالك قبل تجديد تعاقده مع الأهلي.

أول مباراة

أول مباراة رسمية جمعت الأهلي مع سموحة كانت في 2 ديسمبر 2010 بالدوري وانتهت بالتعادل الإيجابي 1-1.

أكبر انتصار في تاريخ المواجهات

أكبر انتصار في مواجهات الفريقين كان من نصيب الأهلي وفاز برباعية نظيفة في لقاء نصف نهائي كأس مصر في 9 أغسطس 2017، كما تغلب الأحمر بنتيجة 4-2 في لقاء الجولة 31 للدوري الموسم الماضي.

عقدة 3 سنوات

سموحة لم يفز على الأهلي منذ 3 سنوات حيث يرجع آخر انتصار للفريق السكندري إلى 17 ديسمبر 2015 عندما فاز بثلاثية نظيفة في لقاء الجولة الثامنة للدوري موسم 2015-2016.

المباراة الأخيرة

المباراة الأخيرة التي جمعت الأهلي مع سموحة كانت في الدور الأول للموسم الحالي في اللقاء الذي أقيم في 20 ديسمبر 2017 وانتهى بفوز المارد الأحمر 2-1.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق