مش للشعر وفقط.. «كرياتين الصحة».. كل ما تريد معرفته عنه

الإثنين، 09 أبريل 2018 08:00 ص
مش للشعر وفقط.. «كرياتين الصحة».. كل ما تريد معرفته عنه
تمارين رياضية
إسراء سرحان

يعد«الكرياتين» حمض عضوي يساعدنا على تقوية العضلات وتطويرها، يتم الحصول عليها من علف الحيوان، أو من المكملات الغذائية، ويجب أن نعرف ما هو الغرض من هذا الحمض الأميني في أجسامنا حتى نتمكن من تقرير إذا كان ينبغي لنا أن نأخذه لفترة أم لا، وذلك وفق موقع«هيلث».

ما هو الكرياتين؟

الكرياتين هو حمض عضوي ينتجه الكبد من ثلاثة أحماض أمينية: أرجينين ، جلايسين وميثيونين،
يتم تخزينه في ألياف العضلات حتى يتم إطلاقه كطاقة من خلال الجهد البدني، خاصة إذا كان قصيرًا ولكن مكثفًا، وعلى الرغم من أن الجسم ينتجه بالفعل، إذا أخذنا كمكمل يمكننا تعزيز تأثيراته الإيجابية على عضلاتنا.

الفوائد الصحية للكرياتين

إنه يزيد من قدرة العضلات على التحمل

يشعرنا بقوة أكبر

يزيد من كتلة العضلات

هو مكمل قد يكون مفيدا جدا للرياضيين الذين يرغبون في الحصول على كتلة العضلات وحجمها وأيضا لأولئك الذين يرغبون في تحسين شكل أجسامهم.

الأطعمة الغنية بالكرياتين

تجدر الإشارة إلى أنه لا يمكنك الحصول على الكرياتين في الأطعمة ذات المنشأ النباتي، بحيث يجب على النباتيين أن يفكروا في استهلاكها كمكمل متقطع، الأطعمة الغنية في الكرياتين هي التالية ، في ترتيب من أعلى إلى أدنى الكمية:

سمك مملح

لحم العجل

سمك السالمون

تونة

أرانب

دجاج

سمك القد

وتجدر الإشارة إلى أنه للحصول على 5 جرامات من الكرياتين، نحتاج إلى استهلاك أكثر من كيلوجرام واحد من الرنجة، بالإضافة إلى ذلك، يتم فقدان جزء كبير من هذه المغذيات أثناء الطهي، لهذا السبب نوصي بتناول مكمل إذا أردنا زيادة استهلاك الكرياتين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق