تخلفوا عن سداد مستحقات الدولة بالسويس.. إحالة 74 مقاولا وشركة للنيابة

الخميس، 12 أبريل 2018 02:36 م
تخلفوا عن سداد مستحقات الدولة بالسويس.. إحالة 74 مقاولا وشركة للنيابة
اللواء أحمد حامد

قال محمد السيد، مدير أملاك الدولة بمحافظة السويس، خلال اجتماع ترأسه المحافظ اللواء أحمد حامد، إن اللجنة المشكلة لتحصيل المبالغ المالية المستحقة على المزادات، والإيجارات، وبيع الأراضي وحق الانتفاع، والورش المملوكة للدولة، قررت إحالة 74 مقاولا، ورجال أعمال، وشركات، للنيابة العامة، لتخلفهم عن سداد مستحقات الدولة المالية.
 
وأوضح مدير أملاك الدولة بالسويس، أن نشاط اللجنة تم على 5 مراحل لحصر مستحقات الدولة، من خلال صدور 102 قرار لسحب 120 قطعة أرض تخلف المستفيدون منها عن تسديد المستحقات المتأخرة عليها، كما سددت 8 حالات المبالغ المستحقة عليهم كاملة، وسدد 30 مواطنا جزء من المبالغ المتأخرة، كما قررت إغلاق 90 محلا، و33 ورشة بالمنطقة الصناعية.
 
وطالب محافظ السويس خلال الاجتماع، إدارة الأملاك بإعداد بيان تفصيلي بعدد حالات السحب والإغلاق، والإجراءات المتخذة بشأن المتأخرين عن سداد مستحقات الدولة، والمبالغ التي تم استردادها، مع الاستمرار في حصر الأراضي والمحلات والورش.
 
وأكد علي لجنة التخطيط العمراني والعقود والمشتريات والأملاك، ورؤساء الأحياء، بحصر الأراضي الفضاء التي لم يلتزم أصحابها بالسداد على مستوي 5 أحياء، مشيرا إلى أن هناك 20 قطعة أرض تستعد الجهات المختصة لطرحها في مزادات علنية.

وشدد على ضرورة رفع الاشغالات والتعديات من الشوارع والميادين، وعدم التهاون في فرض الغرامات المالية للمخالفين للقانون، والالتزام بتنفيذ قرارات السحب والإغلاق للأراضي والمحلات والورش المتأخرة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق