محمد صلاح بين شقي الرحى.. هل ينقذ البايرن فرعون الريدز من مواجهات صعبة؟ (فيديو)

الجمعة، 13 أبريل 2018 12:30 م
محمد صلاح بين شقي الرحى.. هل ينقذ البايرن فرعون الريدز من مواجهات صعبة؟ (فيديو)
محمد صلاح
أسماء عمر

 

يترقب عشاق الساحرة المستديرة، قرعة دور الأربعة ببطولة دوري أبطال أوروبا التي تجرى اليوم الجمعة في مدينة نيون السويسرية بمقر الاتحاد الأوروبي «يويفا»، وتسبقها قرعة الدوري الأوروبي.

حجز كل من ليفربول الإنجليزي المحترف ضمن صفوفه اللاعب المصري محمد صلاح وبايرن ميونخ الألماني، وريال مدريد الأسباني و روما الإيطالي مقعداً فى الدور نصف النهائي بمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وتفوق ليفربول على مانشستر سيتى بنتيجة 5-1 فى مجموع مباراتى الذهاب والإياب ضمن منافسات الدور ربع النهائى، بينما تغلب بايرن ميونخ على إشبيلية الإسبانى بنتيجة 2-1.

فيما تغلب ريال مدريد على نظيره يوفنتوس في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 4-3، وتأهل روما على حساب برشلونة في إحدى المفاجآت المدوية لدوري الأبطال بمجموع مباراتي الذهاب والعودة بنتيجة 4/4، وكان فريق الذئاب سجل هدفاً خارج أرضه في شباك برشلونة.

قرعة دوري الأبطال قد تسفر عن مواجهة ربما لا يريدها محمد صلاح عاطفيا، وتتمناه جماهير الريدز كرويا، وهي مواجهة روما الإيطالي، النادي القديم لصلاح، والذي ارتدى قميصه موسمين خلال الفترة من 2015 إلى 2017، وتألق معه بشدة، حيث سجل 34 هدفا وصنع 24 لزملائه في 83 مباراة بقميص الذئاب.

وقد يبدو فريق ذئاب العاصمة الإيطالية الاحتمال الأسهل أمام ليفربول أو باقي أضلاع المربع الذهبي، إلا أن صلاح ومدربه في ليفربول يورجن كلوب، شاهدا ما فعله روما ليتأهل إلى هذه المرحلة بعدما أزاح برشلونة أحد عمالقة أوروبا من طريقه.

 

وتتمثل علاقة محمد صلاح بالفريق الملكي، بأنه لطالما ربطت تقارير صحفية عديدة، ناشئ المقاولون العرب بالانتقال إلى صفوف العملاق المدريدي، وأنه سيكون انطلاقة عهد جديد من صفقات الجلاكتيكوس، وسياسة تجديد الدماء التي ينوي فلورنتينو بيريز رئيس نادي ريال مدريد تنفيذها في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

وتاريخيا، فقد سبق لمحمد صلاح اللعب أمام هذين الفريقين في بطولات قارية، ولكنه عجز عن هز شباك كل منهما، حيث واجه روما بقميص فيورنتينا في دور الـ16 لمسابقة الدوري الأوروبي موسم 2014/2015، وساهم في تعادل فريقه 1-1 ذهابا والفوز 3-0 إيابا بملعب الأولمبيكو.

ولكن أمام ريال مدريد، عاش صلاح ذكريات سيئة بقميص روما، حيث خسر أمامه مرتين بنتيجة واحدة 0-2 في دور الـ16 لدوري أبطال أوروبا، بالموسم قبل الماضي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة