رئيس البرتغال يسأل البابا تواضروس: هل يتزوج الأساقفة؟ (تفاصيل اللقاء)

الجمعة، 13 أبريل 2018 04:36 م
رئيس البرتغال يسأل البابا تواضروس: هل يتزوج الأساقفة؟ (تفاصيل اللقاء)
جانب من الزيارة
كتبت- ماريان ناجى

 
 
كشف البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فور انتهار زيارة الرئيس البرتغالي مارسيلو دى سوزا، بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية للصحفيين عن تفاصيل اللقاء، قائلا: «شرحت للرئيس البرتغالي أن أوضاع الأقباط المصريين تتحسن في ظل قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي للبلاد».
 
كما شرح البابا للرئيس البرتغالي أهمية وجود نواب أقباط بالبرلمان وافتتاح كاتدرائية بالعاصمة الإدارية الجديدة.
 
وأعلن البابا حرص الرئيس البرتغالي على تقدمه بالعزاء للكنيسة في شهدائها وشهداء الوطن وحرصه أيضا على التعرف على النظام الإداري بها وسأل هل يتزوج الأساقفة؟ فشرحنا له أن بابا الكنيسة وكافة الأساقفة آباء رهبان لا يتزوجون، مشيدًا بثقافة الرئيس البرتغالي.
 
وأوضح البابا أن الرئيس البرتغالي زار المتحف المصري وحرص في زيارته القصيرة على التعرف على مصر، كما دعا بابا الكنيسة لزيارة البرتغال في أقرب وقت.
 
وفي لقاءه بالصحفيين بعد انتهاء الزيارة. أكد البابا أن الدولة تضع الأزهر والكنيسة على أجندتها من محبتها لنا فهي لا تغفل أي عنصر من عناصر الأمة المصرية وتحرص على تعريف الضيوف بنا.
 
يشار إلى أنه كان في استقبال الرئيس البرتغالي قادة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، ومنهم الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس شبرا الجنوبية والأنبا يوليوس الأسقف العام لكنائس مصر القديمة وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية والأنبا أكليمندس الأسقف العام لكنائس ألماظة والهجانة وشرق مدينة نصر. 
 
كما شارك في استقباله القمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركية بالقاهرة، والقس أنجيلوس إسحق والقس أمونيوس عادل، من سكرتارية قداسة البابا والدكتور هاني كميل مدير الديوان البابوي والسيدة بربارة سليمان مدير المكتب البابوي للمشروعات.
 
 
edb7d40c-1b01-4775-af34-7927f9e79873
 
2ea149a5-9642-470c-84a7-d99d09aaae3e
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة