الزبادي اليوناني.. أفضل الأطعمة للسيطرة علي شهيتك

الأحد، 15 أبريل 2018 01:00 ص
الزبادي اليوناني.. أفضل الأطعمة للسيطرة علي  شهيتك
الزبادي
إسراء سرحان

عند اتباع نظام غذائي لفقدان الوزن، من الطبيعي أن تشعر بالرغبة في تناول أطعمة معينة مليئة بالسعرات الحرارية سواء كانت حلوة أومالحة، يحدث الشيء نفسه إذا كنت تشعر بالقلق أو الاكتئاب، وبالتدريج تفقد السيطرة على شهيتك.

في بعض الأحيان تعتقد أنك جائع، ولكن هذا الشعور يمكن أن يعود لشعورك والإحساسك بالغضب أو القلق والاكتئاب، وفي هذا الأثناء قد تجد نفسك التهمت كميات كبيرة من الطعام، دون أن تدرك ذلك، لتجنب هذه الحالة إليك بعض الأطعمة التي تساعد على إخماد شهيتك، ويمكنك تناولها متى شئت، وفق موقع"هيلث".


الزبادي اليوناني

الزبادي اليوناني
 
على عكس الزبادي العادي، حيث يساعد هذا النوع في القضاء على السوائل وهو أكثر دسمًا ومليء بالبروتين، عندما تشعر بالجوع الشديد، فقط تناول وجبة من اللبن اليوناني الخالي من السكر، سيعطيك 15 جرام من البروتين عالي الجودة (الزبادي العادي يحتوي فقط على 7 جرامات) .


الجبن

ألجبن

قطعه واحدة أو اثنين من الجبن يمكن أن ترضي شهيتك، يمكنك اختيار الأجبان ذات المحتوى المنخفض من الصوديوم أو الدهون، الشيء المهم هو أن تحصل على كمية جيدة من البروتين للقضاء على هذا الشعور الشاغر في معدتك.


القهوة السوداء

القهوة السوداء

شرب كوب من القهوة في اليوم ليس سيئًا لصحتك، لكن يجب أن تكون حذرا في الالتزام بمتطلبات معينة: اختيار القهوة السوداء دون إضافة السكر أو كريم، حيث أنها يمكن أن تسرع عملية الأيض الخاصة بك وقمع الرغبة الشديدة في الجوع، يمكن أن تستمر التأثيرات لمدة تصل إلى ثلاث ساعات بعد تناولها.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق