لو أنت في سن الثلاثين وتشعرين بهبات ساخنة لا داعي للقلق.. أبرز الأسباب

الإثنين، 16 أبريل 2018 10:00 ص
لو أنت في سن الثلاثين وتشعرين بهبات ساخنة لا داعي للقلق.. أبرز الأسباب
ارشيفية
ياسمين أحمد

الهبات الساخنة  والباردة من أهم الأعراض التي تقابل النساء في مرحلة معينة من حياتهن، وهذا الأمر يشعر الكثيرات بالقلق، لأن هذه من إحدى علامات سن انقطاع الطمث، ليس من الضروري أن يكون هذا الإحساس سببه سن اليأس، فهناك أسباب أخرى ذكرها موقع "daily medical" تتسبب في الشعور بالهبات الساخنة، وهي كالآتي:
 
1) الأدوية 
الأدوية التي تخفض مستوى الإستروجين من الممكن أن تسبب الهبات الساخنة، حيث يمكن أن ذه الهبات أدوية  مثل تاموكسيفين، الذي يتم تناوله لعلاج سرطان الثدي.
 
2) قصور المبيض المبكر
يحدث انقطاع الطمث الطبيعي خلال سن 51 عام، ولكن إذا حدث ذلك قبل سن الأربعين، يعتبر حالة من قصور المبيض المبكر، كما يمكن أن يبدأ حدوث الهبات الساخنة قبل موعد آخر دورة حيض بسنوات.
 
3) العمليات الجراحية
إن الاستئصال الجراحي للمبيض في سن 31 وما قبله يؤدي إلى انخفاض مفاجئ في مستويات هرمون الاستروجين، ويسبب الهبات الساخنة، حيث أنه بعد إزالة المبيض، تدخل النساء في حالة انقطاع الطمث المستحدث جراحيا.
 
4) أسباب أخرى
هناك بعض الأعراض تسبب في إحداث نوبات مشابهة للهبات الساخنة الناتجة عن انخفاض مستويات الاستروجين، ويمكن أن يحدث هذا في أي عمر، بما في ذلك سن 30، يمكن أن تحدث الهبات الساخنة أيضا بسبب وجود الأورام حول المهاد أو الغدة النخامية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق