«آثار أسوان» تحتفل بيوم التراث العالمي داخل معبد فيلة

الأربعاء، 18 أبريل 2018 01:00 م
«آثار أسوان» تحتفل بيوم التراث العالمي داخل معبد فيلة
يوم التراث العالمي داخل معبد فيلة

 
نظمت منطقة آثار أسوان والنوبة، اليوم الأربعاء، احتفالية بيوم الثراث العالمى بمعبد فيلة بمدينة أسوان" بحضور الأثرى الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام منطقة أثار أسوان والنوبة، والدكتور أحمد صالح مدير عام أثار أسوان، وبمشاركة 100 تلميذا من مختلف المدارس بالمحافظة وعدد من الطلاب الإيتام.
 
وتضمنت الإحتفالية، يوم تثقيفى وترفيهى لإطفال وتلاميذ المدارس المشاركين، داخل معبد فيلة شرح تفصيلى عن المعبد واهمية الثرى لدى الشعب المصري وشعوب العالم، وتزويدهم بالمعلومات الأثرية والتاريخية عن الحضارة المصرية القديمة، بأسلوب مختلف عن المناهج الدراسية يسهل لهؤلاء التلاميذ والطلاب استيعاب المعلومة، كما تم تقديم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية النوبية والتى تفاعل معها زوار المعبد من السائحين الأجانب والزوار المصريين الذي تصادف تواجدهم اليوم.
 
وقال الأثرى الدكتور عبد المنعم سعيد مدير عام منطقة أثار أسوان والنوبة، إن الإحتفالية بيوم التراث العالمى، تقام، تنفيذا لتوجيهات وزارة الآثار لكافة المناطق الأثرية بمختلف أنحاء الجمهورية، للإحتفال بهذه المناسبة.
 
وأضاف خلال الاحتفالية، أنه تم تقسيم الطلاب المشاركين إلى مجموعات، قدم خلالها الأثرين بمعبد فيلة، شرح وافى لهم عن حضارة القدماء المصريين، بجانب توزيع بعض الهدايا العينية بالتنسيق مع عدد من رجال الأعمال بأسوان.
 
وأشار إلى أن ختام الإحتفالية شهد، تقديم عروض فنية لفرق الفنون الشعبية والتى تفاعل معها زوار المعبد من السائحين الإجانب والزائرين المصريين.
 
1
 
2
 
3
 
4
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة