«أضحك الدنيا تطلع حلوة».. دليلك إلى الصحة والسعادة.. الابتسام في وجه أي كائن حي صدقة

السبت، 21 أبريل 2018 08:00 ص
«أضحك الدنيا تطلع حلوة».. دليلك إلى الصحة والسعادة.. الابتسام في وجه أي كائن حي صدقة
الضحك
إسراء سرحان

 

لا يلقى الضحك الاهتمام الذي يستحقه، هذه العادة الطبيعية البسيطة مهمة جدا لصحتنا ورفاهيتنا، لكننا كثيرا ما نعتبرها أمرًا مفروغا منه، لذلك توقف لحظة لمعرفة كيف يمكننك الاستفادة من الضحك والابتسام  كل يوم.

قد تجعلنا مستوى معيشتنا والسرعة التي نعيشها، نشعر بالتوتر والغضب، لكن ما فائدة أن تكون في هذه الحالة؟ على الرغم من أن الحياة سريعة للغاية ويشعر الكثيرون منا بأننا لا نملك الوقت الكافي للضحك والابتسامة، لكن من المهم أن نتذكر ملذات الحياة البسيطة، لأنها يمكن أن تجلبنا في النهاية فوائد كبيرة على المدى الطويل، وذلك وفق دراسات نفسيه حول تأثير الضحك في حياه العديد.

كل ما يحدث في أجسامنا هو نتيجة لمجموعة معقدة من العمليات النفسية والفسيولوجية والعصبية، كما يمكن للبكاء والحزن أن يضعف نظامنا المناعي، فوضعنا في مزاج سيئ يجعل الحياة تبدو بلا معنى، والضحك يفعل العكس تماما، كما يوفر لك الفوائد التالية:

الاكتئاب أو القلق

عندما نضحك، ينظم جسمنا بطريقة أكثر فعالية السيروتونين، الأندورفين، الأوكسيتوسين ومستويات الدوبامين، والتي تلعب دورا أساسيا في تنظيم مزاجنا.

الحد من التوتر

يؤثر الإجهاد على صحتنا كثيرًا، مما يؤدي إلى إضعاف جهاز المناعة والأنسجة القلبية، وقد يؤدي أيضًا إلى تفاقم مشاكل القلب وزيادة ضغط الدم، هذا هو المكان الذي يلعب فيه الضحك دورا هاما، لأنه يحسن صحتنا ويقوي الجسم.


الضحك والإبداع

عندما نضحك ، يتم تحفيز إنتاج الكاتيكولامينات، وهي المادة التي تبقينا مستيقظين وفي حالة إبداعية


نصبح أكثر تقبلا

ترتبط مزاجنا ارتباطًا وثيقًا بحالنا العاطفي، وهذا هو السبب في أننا نستطيع أن نتفق مع من حولنا بسهولة أكبر عندما نكون سعداء، أهم شيء في الحياة هو أن تضحك وتبتسم، من خلال القيام بذلك  نقوم بتحسين حياتنا وصحتنا بشكل تلقائي، وعلاقتنا مع العالم الخارجي.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة