بدء تشغيل خط النقل البري بين مصر والسعودية.. مايو المقبل

الإثنين، 23 أبريل 2018 01:43 م
بدء تشغيل خط النقل البري بين مصر والسعودية.. مايو المقبل
خط النقل البري بين مصر والسعودية
إبراهيم الديب

يبدأ خط النقل البري الجديد، بين مصر والسعودية لشركتي "جوباص" و"سابتكو" بتدشين تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة قبيل موسم عمرة رمضان، يمكن من خلالها حجز الرحلات للمسافرين عبر خط النقل البري الجديد بين مصر والسعودية.
 
وأكد المهندس ماهر نصيف رئيس مجلس إدارة شركة جوباص التي تقع تحت إشراف وزارة النقل، أنه وفقًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مع الشركة السعودية للنقل «سابتكو» منذ أيام، أن خط النقل الجديد بين الشركتين سيبدأ التشغيل أول مايو المقبل، قبيل موسم عمرة رمضان بـ50 أتوبيسا حديث طراز 2018، لافتًا إلى أن الشركتين ستوفران بكل تذكرة رحلة واحدة بحجز واحد (ذهاب/عودة)، مشيرًا في هذا الصدد إلى أنه سيتم تدشين تطبيق إلكتروني على الهواتف المحمولة يمكن من خلالها حجز الرحلات لتيسير الخدمة على عملاء الشركتين. 
 
ولفت «نصيف»، في تصريحات له اليوم الإثنين، إلى أن الشراكة مع «سابتكو» ستسهل من عملية النقل البري للركاب المصريين إلى جميع مدن المملكة العربية السعودية أو نقل الركاب السعوديين إلى جميع مدن القاهرة، لافتًا إلى أن الشراكة تأتي في إطار توسعات «جوباص» نحو فتح أسواق جديدة واعدة.
 
وتابع رئيس شركة جوباص، أن نقل الركاب بين الشركتين سيعتتزم شركة جو باص للنقل البري زيادة رأسمالها إلى 400 مليون جنيه بزيادة قدرها 100 مليون خلال العام الجاري، وفقًا لما كشف عنه. 
 
وأضاف نصيف، أن زيادة رأس المال تأتي بهدف تغطية استثمارات جديدة تتمثل في شراء 30 أتوبيسا سياحيا سيتم تشغيلهم بين مصر والسعودية، وعبر ميناء ضبا السعودي، مشيرًا إلى أن الميناء لا يستقبل في الوقت الراهن معتمرين.
 
وأكد أنه في حال سمحت المملكة العربية السعودية بعملية نقل المعتمرين عبر ميناء ضبا السعودي ستنخفض أسعار موسم العمرة، ليصل سعر برنامج العمرة البري لنحو 4 آلاف جنيه مقابل 8 آلاف عبر الطرق الأخرى.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة