«سلامًا على الدنيا إن لم يكن بها صديق».. أسباب قد تؤدي إلى وحدتك

الخميس، 26 أبريل 2018 10:00 ص
«سلامًا على الدنيا إن لم يكن بها صديق».. أسباب قد تؤدي إلى وحدتك
الوحدة
إسراء سرحان

يعد شعور«الوحدة» من أصعب المشاعر، التي قد تقابلك في هذه الحياة، فقد تجد نفسك بلا شريك أو صديق، تفعلوا معًا ما تريد، أو أحد يشاركك أحزانك أو أفراحك بخلاف العائلة، شخص يحفظ لك سرك، شخص يجلب لك الدنيا وقت حزنك.

في العديد من المواقف يكون هذا الشخص الذي يتقاسم معنا حزننا وأفراحنا «صديق»، حيث أن الحياة دون أصدقاء تصبح ثقيلة وربما عند البعض لا تطاق، وإذا كنت تشعر بالوحدة وليس لديك أصدقاء، تعرف على الأسباب التي قد تدفع بك إلى ذلك، وفق موقع«ريليشنز».


دائم الشكوى

الشكوى المستمرة قد تكون سببًا لعدم وجود أصدقاء لك، وهي عادة متداولة عند العديد منا، دون إدراك إنها
يمكن أن تجعل الناس يرونا كمتشائمين، أو أننا نشعر دائمًا كأننا ضحية، كما أنها تجعلنا أنانيين جدا، عندما تصبح الشكوى فقط ما يهمنا، وأننا في غاية السوء لدرجة أننا بحاجة إلى دعم الآخرين دائمًا، فقد يتعب الشخص الآخر من الشكوى الخاصة بك، ربما هذا هو السبب في عدم وجود أصدقاء لك.


نسيانهم عندما ترتبط

الارتباط

كثير من الناس ينسون أن لديهم أصدقاء عندما يكونوا في علاقة، إنهم يريدون فقط أن يكونوا مع شريكهم، وهذا أمر طبيعي، ومع ذلك، ينبغي أيضًا توفير مساحة لقضاء الوقت مع أصدقائهم، حتى يشعر أصدقاءك بأنك عند الاتصال بهم يكون لمصلحتك فقط، فالصداقات يجب أن تحترم، إن مرحلة الوقوع في الحب تعمينا كثيراً لدرجة أننا يمكن أن نفقد أقرب الأشخاص لنا.


توقعاتك مرتفعة جدا

سبب آخر لعدم وجود أصدقاء قد يكون أن توقعاتك لسلوكهم مرتفعة للغاية،
هذا يحدث في بعض الأحيان أيضا بين الشركاء، حيث إن توقع تصرفات أشخاص بكيفية تفكيرهم، أو أن ننتظر أن يكونوا نوعًا معينًا من الأصدقاء، لا أحد يتصرف بطريقة معينة لمجرد أننا نريدهم هكذا، تخلص من التوقعات التي تدمر الصداقات.

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق