«الفيروسات والبكتيريا»... تعرف على الأسباب وراء التهاب المعدة والأمعاء

الثلاثاء، 01 مايو 2018 04:00 ص
«الفيروسات والبكتيريا»... تعرف على الأسباب وراء التهاب المعدة والأمعاء
التهاب المعدة
إسراء سرحان

التهاب المعدة والأمعاء هو واحد من الحالات غير المريحة، حيث ينتج عنه فقدان الشهية والإسهال والغثيان والقيء، وهو عبارة عن التهاب في جدران المعدة والأمعاء الدقيقة، وتحديدا الأثني عشر، وينتج عن العدوى الناجمة من تناول الأطعمة الملوثة ببعض الكائنات الحية الدقيقة.

تتراوح الكائنات الدقيقة من الفيروسات إلى البكتيريا والأسباب المعدية التي تؤدي إلى التهاب المعدة والأمعاء، لذلك يجب عليك معرفة الأسباب وراء الإصابة بهذا المرض، ومحاولة تجنبها، وذلك وفق موقع«هيلث».


الفيروسات

الفيروس العجلي واحد من الفيروسات الأكثر شيوعًا المرتبطة بالتهاب المعدة والأمعاء الذي يسبب تلوث الطعام، كما إنه فيروس يؤثر بشكل عام على الأطفال غير المحصنين، بالإضافة إلى ذلك يتسبب في إصابة الأطفال بالإسهال والغثيان والقيء بسبب الالتهاب، ويؤثر في الغالب على الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 7 الذين تناولوا الأطعمة الملوثة.


البكتريا

هناك قائمة طويلة من أنواع البكتريا، التي تتسبب في الإصابة بالتهاب المعدة والأمعاء، وهي تأتي من أكل لحوم الدواجن الملوثة بالبكتيريا، عن طريقها حفظها في درجة حرارة الغرفة لعدة ساعات بعد التعرض للذبح، وهكذا  يتعرض اللحم للبكتيريا بشكل غزير.


السموم

السموم التي تنتجها البكتيريا هي سبب محتمل آخر لالتهاب المعدة والأمعاء، يمكن أن تحدث آثارها في غضون ساعات، مما يسبب الإسهال بعد تناول المنتجات الغذائية المخزنة بشكل غير صحيح.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق