السبانخ والشوكولاتة والبروتين وصفات صحية لتخفيف الإجهاد

الخميس، 03 مايو 2018 04:00 ص
السبانخ والشوكولاتة والبروتين وصفات صحية لتخفيف الإجهاد
السبانخ
أمل عبد المنعم

الضغوط اليومية تؤدي إلى الإحساس بالتوتر والإجهاد، لذلك دائماً نفكر في الطرق الطبيعية لتخفيف هذا الجهد، والدراسات الحديثة وجدت أن عددًا من الخضار والفاكهة والأطعمة الخاصة يمكن أن يخفف التوتر بشكل كبير، بعد يوم طويل من العمل،  وأوضحت الدراسة كيفية السعي للحصول على راحة فورية من حقيبة الضغط التي نحملها طوال اليوم لتهدئة العقل.

السبانخ

وأشار موقع "bold sky"  إلى أن الخضروات الورقية لديها الكثير من الفوائد للتخفيف من الإجهاد، مثل السبانخ على المغنيسيوم ، مما يساعدنا على محاربة الاكتئاب ويجعلنا نشعر بتوتر أقل، إضافة بضع وصفات السبانخ في الجدول الأسبوعية الغذائي مع تجربة عصيرنا الأخضر على سبيل المثال المعروف بتهدئة عقلك على الفور.

الشوكولاتة الداكنة

كما ثبت وصفات الشوكولاتة الداكنة بأنها مفيدة، لأنها محملة بمضادات الأكسدة التي تمنع التهاب الدماغ، بعد يوم طويل من العمل، ما يمكن أن يكون أفضل من كوب لذيذ من عصير الموز أو كعكة الشوكولاتة، والتي ستجلب راحة فورية إلى عقلك الذي يفرط في العمل.

البروتينات

كذلك البروتينات ضرورية في كثير من الأحيان ، ننسى أن نضيف كمية كافية من البروتين في قائمة الطعام لدينا، لذلك يجب التأكد من أن جسمك يحصل على كمية كافية من البروتين، قم بإضافة بعض المكسرات إلى وصفتك أو جرب وصفات الفواكه الجافة، والتي ستغذيك من الداخل وتهدئ ذهنك في نفس الوقت.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة