«دفاع البرلمان» تناقش موازنة الداخلية.. والطاقة تبحث قانون «النفاذ للموارد الإحيائية»

الأحد، 06 مايو 2018 10:14 ص
«دفاع البرلمان» تناقش موازنة الداخلية.. والطاقة تبحث قانون «النفاذ للموارد الإحيائية»
الجلسة العامة لمجلس النواب

تعقد اللجان النوعية بمجلس النواب، اجتماعاتها عصر اليوم الأحد، لمناقشة عدد من القضايا العامة، حيث تواصل لجنة الدفاع والأمن القومي برئاسة اللواء كمال عامر، مناقشة مشروع موازنة الداخلية والجهات التابعة لها عن العام المالي 2018/2019.

أما لجنة الطاقة والبيئة برئاسة المهندس طلعت السويدي، تبدأ مناقشة مشروع قانون الحكومة لإصدارقانون بتنظيم النفاذ إلى الموارد الأحيائية والاقتسام العادل للمنافع الناشئة عن استخدامها. 

ويؤكد مشروع القانون، سيادة الدولة على كافة الموارد الأحيائيةوحقها فى صون تلك الموارد وتقنين استخدامها،وينطبق على كافة الموارد الأحيائية النباتية والحيوانية والدقيقة ومكوناتها ومشتقاتها داخل أو خارج موائلها الطبيعية بما فى ذلك المستنبته أو المستأنسة أو المحوّرة معمليا أو بآى صورة أخرى، باستثناء الأنواع 64 المنصوص عليها بالملحق 1 للمعاهدة الدولية للموارد الوراثية النباتية للزراعة والغذاء، كذلك لا ينطبق على مايتصل بالجنس البشرى والذى يخضع لضوابط أخلاقيه محدّدة. 

أما لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات برئاسة الدكتور نضال السعيد، تناقش طلب الإحاطة المقدم من السيد النائب شريف الورداني، بشأن تضرر مجموعة من الشباب من مشروع تشغيل الشباب الذي أعلنت عنه شركة النيل الهندسية للمشروعات أكبر وكيل لشركة فودافون مصر.

بدورها، تنظر لجنة حقوق الانسان بمجلس النوّاب، برئاسة النائب علاء عابد، الشكاوي الواردة إليها.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق