وصفات طبيعية لتفتيح المناطق المعرضة للشمس وعوامل الغبار والتلوث

الثلاثاء، 08 مايو 2018 06:00 ص
وصفات طبيعية لتفتيح المناطق المعرضة للشمس وعوامل الغبار والتلوث
حماية من الشمس
عفاف السيد

 
الأماكن المعرضة  للأشعة فوث البنفسجية الضارة والتلوث والغبار يغير من لونها ويحدث بها الاسمرار وتكون أغمق من الأماكن الأخرى ويحاول الجلد مقاومة هذه الأشعة الضارة ومحاربة انتاجها  لمادة الميلانين  التي تتسبب في تغيير لون الجلد إلي الأغمق، هناك طرق طبيعية موجودة في مطبخك يمكنها حماية جلدك من الاسمرار وخصوصا القدمين واليدين  وتحت الأبط والتي قدمها  موقعBeauty Tips:

الليمون الساحر 
 
lemon
 
يعرف الليمون بغناه بفيتامين سي ، وهو من أفضل المكونات التي يمكن من خلالها التخلص من اسمرار الأماكن الداكنة ويعمل علي تقسير الجسم والتخلص من خلاياه الميتة و يساعد على نمو الخلايا الجديدة.
 
ويمكن عمل عجينة من عصير الليمون والسكر ويبدأ  بوضعها علي الأماكن الغامقة وفركها بلطف وتترك  لمدة 10 دقائق  ويتخلص منها بالماء البارد ويمكن تكرار هذه العملية مرتين اسبوعيا .
 

الزبادي والبكتيريا النافعة
 
البكتيريا النافعة الموجودة في الزبادي مع حمض اللبنيك  يجعله مادة مهمة وفعالة قي تفتيح اماكن الداكنة بالجسم ، وإزالة القشرة الخارجية للجلد التي تعمل علي جفاف الجلد علاوة علي أن الزيادي يوصف لنضارة وجمال البشرة  ويعمل علي تغذيتها 
 
ويمكن تقشير الجلد بالزبادي بمفردة أو وضع قطرات من الليمون ليزيد فعاليته في تفتيح الأماكن الداكنة ويترك الخليط علي الجلد مدة ربع ساعة ثم يشطف بالماء ويكرر هذا ثلاث مرات اسبوعيا .
 

كمادات الخيار 
 
الخيار يحتوي علي فيتامين (أ) الذي يعمل علي توحيد لون البشرة وتغذيتها  فهو يساعد الجلد في التحكم علي افراز ماجة الميلانين الملونة التي تسبب اسمرار الجلد .
 
يتم وضع شارئح رفيعة جدا من الخيار علي البشرة وتمريرها  بحركة دائرية كي يتشبع الجلد من السائل الموجود بالخيار  ويترك علي الجلد لمدة 10 دقيقة ويمكن تكرار هذا مرتين أو ثلاثة  اسبوعيا .
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة