سنة أولى أمومة.. طرق التصرف مع آلام المعدة عند حديثي الولادة

الإثنين، 07 مايو 2018 06:00 م
سنة أولى أمومة..  طرق التصرف مع آلام المعدة عند حديثي الولادة
طفل
ياسمين أحمد

الأم بطبيعتها تريد دائما وأبدا حماية أطفالها بشتى الطرق الممكنة، لكن هناك بعض الأمهات لا يدركن كيفية التصرف في بعض المواقف، خاصة إذا تعلق الأمر بمرض الطفل الأول وخصوصا حديثي الولادة  حينما يشعر بألم في المعدة، لأنها لا تمتلك الخبرة الكافية في كيفية التعامل، لذلك قدم موقع"ويكي هاو" عدة نصائح وهي كالآتي:

اعرفي سبب ألم المعدة

يرتبط ألم المعدة بعدة أنواع مختلفة من الأطعمة مثل التي تسبب في الغازات أو الانتفاخ أو بالإفراط في تناول الفاكهة الحمضية أو أي حالة حساسية تجاه أي نوع من الأطعمة.

قيمي مستوى الخطر

يمكن أن يتسبب ابتلاع مواد خطيرة مثل الأدوية أو المواد الكيمائية في ألم المعدة، لذلك يجب عليك أخذ طفلك إلى طوارئ أقرب مستشفى في حال تناول طفلك شيئا غير صالح سواء كان صلبا أو سائلا، كما يمكنك طلب الإسعاف إن كنت لن تستطيعي أخذه إلى المستشفى.

تفقدي حالة طفلك

قد يكون ألم المعدة واحدا من الأعراض التي يعاني منها طفلك بينما يعاني من أعراض أخرى مثل الإمساك أو الإسهال أو ارتفاع درجة الحرارة، لذلك قومي بقياس درجة حرارة طفلك واتصلي بطبيبه واشرحي له الحال أو اتصلي بإحدى المستشفيات واطلبي منهم إيصالك بأحد أطباء الأطفال المتواجدين في المستشفى.

أعطي لطفلك علاجا مناسبا

يمكنك الذهاب للصيدلية لشراء دواء لعلاج ألم المعدة مخصص للأطفال من دون وصفة طبيب ويمكنك أن تسألي الصيدلي ليرشح لك دواء بعينه.

 

 

 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة