الرئيس الصيني يلتقي الزعيم الكوري الشمالي في بيكين

الثلاثاء، 08 مايو 2018 03:08 م
الرئيس الصيني يلتقي الزعيم الكوري الشمالي في بيكين
شى جينبينغ

التقى الرئيس الصينى شى جينبينج، اليوم الثلاثاء، الزعيم الكورى الشمالى فى شمال شرق الصين، خلال زيارة مفاجئة لكيم جونج اون، قبل قمته المرتقبة مع الرئيس الأميركى دونالد ترامب.

وعرض تلفزيون سى سى تى في الصينى الرسمى، صورا لشى وكيم، يسيران بمحاذاة البحر فى مدينة داليان شمال شرق البلاد، ويجريان محادثات، فيما ذكرت وكالة الصين الجديدة الرسمية أن الزعيمين التقيا الإثنين والثلاثاء.

وهذه ثانى زيارة يقوم بها كيم إلى الصين منذ مارس، مما يبرز الجهود التى يقوم بها البلدان الحليفان لاصلاح العلاقات بينهما، والتى فترت بعد أن أيدت بكين فرض عقوبات دولية على بيونج يانج بسبب نشاطاتها النووية.

وتسعى بكين إلى عدم تهمشيها عقب اللقاء التاريخى بين كيم ورئيس كوريا الجنوبية مون جاي-ان، والقمة المرتقبة مع ترامب فى يونيو المقبل.

ونقلت وكالة أنباء الصين الجديدة، عن شى قوله «بعد اللقاء الأول بينى وبين رفيقى كيم، حققت العلاقات بين الصين وجمهورية كوريا الديموقراطية الشعبية، والوضع فى شبه الجزيرة الكورية تقدما ايجابيا، واشعر بالسرور لذلك».

بدوره قال كيم «هذه هى النتائج الايجابية للقاء التاريخى بينى وبين رفيقى الأمين العام (شي)»، بحسب وكالة أنباء الصين الجديدة.

وعرض الإعلام اليابانى فى وقت سابق، صوراً لطائرة يستخدمها عادة كبار الشخصيات من كوريا الشمالية، تحلق من داليان، ما اثار شكوكا بأن كيم متواجد فى البلدة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق