«مش للمطبخ بس».. ليه المايونيز مفيد للشعر؟

الخميس، 10 مايو 2018 08:00 م
«مش للمطبخ بس».. ليه المايونيز مفيد للشعر؟
المايونيز
إسراء سرحان

 
استخدام «المايونيز» طريقة اقتصادية وطبيعية لإعادة لمعان الشعر وترطيبه إلى شعرك، الذي اختفى بسبب إساءة استخدام روتينك اليومي، لذلك استخدام أقنعة المايونيز مثالي، لأولئك الأشخاص الذين يعانون من الشعر الجاف، الذي يحتاج بالفعل إلى إعادة ترطيب.

السبب الرئيسي في أن نجد شعرنا في حالة سيئة هو بسبب غسله بالطريقة الروتينية، ونقص المياه والفيتامينات، ولذلك تصبح عناصر مثل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين هـ وفيتامين ج، وبعض العناصر الغذائية الأخرى الموجودة في المايونيز علاجًا عمليًا للحصول على شعر صحي، وفق موقع «بيوتي».

المايونيز

لماذا المايونيز مثالي؟

بعض المكونات الرئيسية في «المايونيز» هي البيض والخل والزيت، تعرف على فوائدهم للشعر:

البيض

البيض
 
البيض هو بروتين غير عادي، ولهذا السبب تقوي بصيلات الشعر، وتعزز هذه الخصائص مقاومتها وتألقها، مما يمنعها من الانهيار.

الخل

الخل
 
لدي«الخل» العديد من الفوائد على الشعر والجلد، من بينها، التطهير، والحد من الشعر المجعد، ومحاربة الكائنات الحية الدقيقة التي تسبب قشرة الرأس، وكذلك تقليله أيضا، فإنه يخفف فروه الرأس، كما أن الخيار الأفضل هو خل التفاح، وذلك لأنه أكثره تغذية لأنه يحتوي على كمية كبيرة من الإنزيمات والمعادن.

 الزيت

الزيت
 
في الثقافات الشرقية، من الشائع استخدام الزيت على الشعر لحمايته من أشعة الشمس والتلوث، في الهند، على سبيل المثال، تتبع النساء هذا التقليد، ولذلك لديهن شعر طويل وقوي ولامع ورطب، وتكون الزيوت الأكثر شعبية هي جوز الهند والسمسم وزيت الزيتون البكر وعباد الشمس.

فوائد المايونيز

فوائد المايونيز لشعرنا هي التالية

يرطب فروة الرأس

يعطي الشعر لمعان و نعومة

يزيل القشرة

يجعل شعرك سهل التحكم

يقلل الضفائر

إصلاحات الانقسام وتقليل فقدان الشعر

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق