"لو انت أكبر أخواتك".. خليك قدوة استمع إليهم وادعمهم وحل مشاكلهم

الخميس، 10 مايو 2018 07:00 م
"لو انت أكبر أخواتك".. خليك قدوة استمع إليهم وادعمهم وحل مشاكلهم
الأخوه
ياسمين أحمد

الأخ أو الأخت الكبرى لهم دور في حياة الأشقاء الأصغر منهم ، حيث يعتمد عليهم  الوالدين في غيابهم أو في حضورهم ، وأحيانا تقع عليهم مسؤولية رعاية الإخوة الأصغر، وتعد هذه مهمة ليست بالصعبة ولا السهلة، فهي السهل الممتنع،  لذلك قدم موقع"ويكي هاو" نصائح بسيطة يمكن خلالها أن تصبح قدوة لإخوتك عن طريق الآتي:

أنصت إليهم جيدا

ربما كان سؤال إخوتك عن أحوالهم وعما حدث خلال يومهم ثم الاستماع باهتمام لما يقولون من أسهل الأشياء التي تجعلك أخا محبوبا، لذلك حاول أن تسأل أخيك أو أختك على الأقل مرة في اليوم عن أحداث يومهم، خاصة إن كانوا صغارا أو في بداية مرحلة المراهقة.

حل المشاكل بطريقة ناضجة وصادقة

بالرغم من أن الشجار أمر شائع بين الإخوة إلا أنه يجب أن تحاول تجنب الشجارات الكثيرة العنيفة مع إخوتك، وقد يعني ذلك أن تتصرف كما ينبغي أن يتصرف الأخ الكبير بحكمة وتمنحهم فرصة الشعور بأنهم انتصروا في المعارك الصغيرة.

ادعمهم

غالبا سيمر إخوتك بالكثير من التجارب و الاختبارات الحياتية، كما سيواجهون الكثير من التحديات الصعبة، وربما يخفقون في القيام بشيء حاولوا القيام به، عندما يمر أحد إخوتك بتلك التجارب لا تفكر في أن تجعله يشعر بالخجل من نفسه بسبب خطئه بل ادعمه وتفهم موقفه.

احترم استقلاليتهم

عندما تعلم إخوتك حقهم في وضع الحدود بينهم وبين الآخرين و الحفاظ على استقلاليتهم وأن يكون لهم شخصيات فريدة مختلفة عمن حولهم ستكون قد علمتهم أيضا أن يحترموا أنفسهم ويحترموا الآخرين من حولهم

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة