محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية والرياح

الخميس، 10 مايو 2018 11:24 ص
محافظ سوهاج: رفع درجة الاستعداد لمواجهة التقلبات الجوية والرياح
الدكتور أيمن عبد المنعم محافظ سوهاج

أعلن الدكتور أيمن عبد المنعم، محافظ سوهاج، رفع درجة الاستعداد بجميع الوحدات المحلية والمديريات لمواجهة حدوث تقلبات في الأحوال الجوية، وذلك نظرا للبيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية المصرية بشأن تأثير العوامل الجوية على جودة الهواء وتعرض البلاد لرياح قد تصل لدرجة العاصفة خلال الفترة من صباح اليوم الخميس وحتى غدا الجمعة.
 
وأشار المحافظ، إلى التقارير الصادرة من منظومة الإنذار المبكر التابعة لوزارة البيئة بأنه من المنتظر ان تتعرض البلاد لحالة من عدم الاستقرار والتي تبدأ من اليوم حيث تنشط الرياح على أغلب الأنحاء، وهي رياح مثيرة محملة بالرمال والاتربة قد تصل لحد العاصفة على بعض المناطق وتؤدي الى انخفاض مستوى الرؤية الافقية على الطرق خاصة الصحراوية، مما يؤثر سلبياً على جودة الهواء، وحدوث انخفاض في مستوى جودة الهواء بدء من الساعات الأولى اليوم الخميس بسبب الرمال والأتربة من الظهير الصحراوى. 
 
كما حذر "عبد المنعم"، المواطنين من كبار السن وأصحاب الأمراض الصدرية والتنفسية، توخى الحذر خلال هذه الفترة لتجنب الأثار السلبية الناتجة عن نشاط الرياح والرمال والأتربة المثارة، على أن تقوم مديرية الصحة برفع درجة الاستعداد بأقسام الاستقبال وأقسام الصدر بالمستشفيات العامة والمركزية لاستقبال المرضى والحالات المتأثرة بسوء حالة الجو.
 
كما ستقوم إدارة المرور بمتابعة الطرق الرئيسة والفرعية، واتخاذ الإجراءات اللازمة بإغلاق الطرق إذا لزم الأمر، حرصا على سلامة المواطنين، وأن تقوم بتجهيز فرق الطوارئ لمواجهة أي حوادث طارئة تحدث مثل انقطاع التيار الكهربي أو سقوط الأشجار على الطرق. 
 
وأضاف محافظ سوهاج، أن غرف الأزمات والعمليات بالوحدات المحلية والمديريات تعمل على مدار 24 ساعة لتلقى أية بلاغات، وربطها بشبكة اتصال بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق