مطار القاهرة يتسلم سلم الإنقاذ لأكبر طائرة عملاقة بالعالم «الإيرباص 380»

الخميس، 10 مايو 2018 12:49 م
مطار القاهرة يتسلم سلم الإنقاذ لأكبر طائرة عملاقة بالعالم «الإيرباص 380»
أرشيفية

 
تسلمت الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، سلم الأنقاذ الخاص باكبر طائرة ركاب عملاقة فى العالم «الإيرباص 380».
 
وصرح المهندس محمد سعيد محروس، رئيس الشركة، إنة تم استلام السلم الخاص بالطائرة العملاقة بجميع الملحقات الخاصة بتشغيلة، بتكلفة بلغت 824 ألف يورو، حتى يمكن لشركات الطيران التى تمتلك هذا الطراز من الطائرات الهبوط بمطار القاهرة.
 
واضاف محروس فى تصريحاتة، أن مطار القاهرة يوجد به مهبط للطائرات مجهز تماما لهبوط هذا الطراز العملاق من الطائرات، إلا اننا لم نكن نملك سلم الأنقاذ الخاص بهبوط الركاب من الطائرة من قبل، ولكننا اصبحنا مستعدون تماما لاستقبال طائرات الآيرباص العملاقة بالمطار.
 
وطائرة الأيرباص العملاقة تتكون من طابقين، وقد بدأ إنتاجها عام 2004، ويوجد منها 182  طائرة فى العالم، وتتسع لـ538 راكبا ،إلا أن بعض شركات الطيران التى تمتلك هذة الطائرة ،مثل طيران الأمارات ، قد قامت بتعديل وضع المقاعد فى الطائرة ،وزيادة عددها إلى 615 مقعدا ويمن لهذة الطائرة الطيران المتواصل لمسافة 152000 كيلومتر (8200) ميل بحرى حيث يمكنها قطع المسافة بين مدينة هونج كونج فى الصين إلى ولاية بوسطن فى الولايات المتحدة الأمريكية دون توقف.
 
ومن أهم شركات الطيرات التى تمتلك الأيرباص 380 ،طيران الأمارات وسنغافورة وطيران الأتحاد، والخطوط الماليزية والفرنسية ، والخطوط الألمانية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق