نصائح هتساعدك تحتفظ بالمعلومات أوقات المراحعة النهائية.. وبلاش آخر لحظة

الأحد، 13 مايو 2018 06:00 م
نصائح هتساعدك تحتفظ بالمعلومات أوقات المراحعة النهائية.. وبلاش آخر لحظة
المذاكرة
عفاف السيد

في أيام المراجعات النهائية هناك نصائح مهمة تقدم للطلبة لإجتيازها بنجاح  والعمل علي تقوية الذاكرة ووالتحصيل الجيد خاصة مع الصيام وارتفاع درجات الحرارة.
ولقد قدم موقع Psychology For Millennials By Millennials بعض النصائح لذاكرة جيدة وتحصيل ممتاز :

المراجعة بصوت عالي 
 
مثقف
 
بعد عام دراسي من المذاكرة والتحصيل  عدما يحين وقت المراجعة النهئية لابد أن يكون صوتك مسموعا، ثم كتابة ملخص لهذه الفقرة ، سينجح عقلك في الاحتفاظ بالمعلومة  بصوتها العالي والملخص المكتوب، ويمك الزيادة علي ذلك بامكانية طرح أو توقع سؤال لهذه الفقرة .
 
المادة سلسلة  مترابطة 
ربط المعلومات ببعضها طريقة سهلة جدا للمراجعة النهائية، من الأفضل أن تكون المراجعات مثل السلاسل المترابطة حتى تستطيع  الوصل بين المعلومات وكأنها قصة.
 
الملخص النهائي الصغير
 
الأحلام
 
قبل الامتحانا هناك الملخصات الصغيرة التي ستذكرك  بالجو العام للمادة وأهم النقاط فأنت لا تستطيع في المراجعة النهائية  إعادة ما تم دراسته خلال عام دراسي كامل  لكن هذه الطريقة مفيدة  بالعقل يعرف المعلومة المنظمة  
 
نام بدري وبلاش مراجعة آخر لحظة
 
جميع الأبحاث التي درست كيفية تعامل الطلبة مع الامتحانات أكدت أن الذهاب للنوم مبكرا ليلة الامتحان يعطي فرصة للعقل لترتيب أوراقه وتنظيم  المعلومات التي تلقاها خلال الساعات الأخيرة ، ولذلك تنصح هذ الدراسات بعدم تحصيل المادة لآخر لحظة قبل دخول لجنة الامتحان -وهو أمر شائع بين الطلاب - لكنه من أسوأ العادات ، فالمخ قد احتفظ بالمعلومة  وأخذ في ترتيبها  وسيتذكرها إذا طلب  منه  إذا مرت عليه مرتين علي الأقل حتى يحتفظ بها  
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق