وفد من الأعلى للجامعات يفتتح مقر كلية الطب البيطري بالوادي الجديد

الأحد، 13 مايو 2018 03:22 م
وفد من الأعلى للجامعات يفتتح مقر كلية الطب البيطري بالوادي الجديد
وفد من المجلس الاعلى للجامعات

استقبل اليوم اللواء محمد الزملوط  محافظ الوادي الجديد وفد رفيع المستوى من المجلس الاعلى للجامعات ضم الدكتور ماجد نجم رئيس جامعة حلون، والدكتور أحمد بيومى رئيس جامعة مدينة السادات، والدكتور أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان، والدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط، وذلك بهدف بحث آليات فصل فرع الجامعة بالمحافظة عن جامعة أسيوط وجعلها جامعة مستقلة.

وبحضور وفد الزيارة والدكتور عاطف أبو الوفا رئيس فرع جامعة أسيوط بالوادي الجديد، ونخبه من أعضاء هيئه التدريس بفرع الوادي الجديد وبعض منر اعضاء مجلس النواب عن المحافظة استعرض المحافظ بعض من ما تزخر به المحافظة من قومات في شتى المجالات وما تم اتخاذه من اجراءات لجذب المواطنين والمستثمرين الى المحافظة.

12
 

كما أوضح المحافظ، أن المحافظة لا تالو جهدا في توفير كافه الامكانات الخاصة لفصل فرع الجامعة، مشيرا إلى أن انشاء جامعة مستقلة يؤدى إلى خلق أفاق جديده للتنمية على ارض المحافظة وسيعطيها الفرصة لإمكانية افتتاح  افرع لها بمراكز المحافظة فيما بعد، والذي يمكن من خلاله تحقيق توجيهات القيادة السياسية في تنمية واستصلاح المساحات المترامية بالمحافظة واستغلال مقوماتها.

وقدم المحافظ الشكر للسيد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي ولجميع رؤساء الجامعات وفد الزيارة ولهيئة التدريس وكل من يساهم في تحقيق حلم ابناء المحافظة في فصل فرع جامعه الوادي الجديد عن جامعه اسيوط .

وفى ذات السياق قام  وفد المجلس الاعلى للجامعات الذى زار المحافظة اليوم بافتتاح مقر كلية الطب البيطري ، وكذلك المنشآت الجديدة بمقر الجامعة بالكيلو 10 شمال مدينة الخارجة ،كما تفقد الوفد مقر كلية العلوم وكليتي الآداب والتربية الرياضية ومبنى المدينة الجامعية الجديدة (هـــ)  .

14
 

واكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد ان الهدف من جولة الوفد التفقديه بالمحافظة هو بحث الإمكانيات المالية والإدارية والمعامل والمباني الجديدة، وكليات الفرع لإعداد تقرير مفصل عن إمكانية تحويل الفرع الذي تم إنشاؤه منذ 22 عاما، إلى جامعة الوادي الجديد.

وأشار المحافظ  إلى أن الجامعة ستكون بيت خبرة لتنمية الوادي الجديد وتعميره، موضحا أن فرع الوادي الجديد يضم حاليا 6 كليات هى (التربية-العلوم- الزراعة – البيطري - التربية الرياضية - الآداب)، وحققت هذه الكليات طفرة كبيرة في خدمة أبناء الوادي الجديد من حيث العمران وتوفير  تخصصات اكاديميه وكذلك توفير فرص العمل لأبناء المحافظة

15
 

 

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق