يوفينتوس بطل إيطاليا لـ7 مواسم متتالية.. 4 أسباب دفعت السيدة العجوز لاحتكار Serie A

الإثنين، 14 مايو 2018 08:00 ص
يوفينتوس بطل إيطاليا لـ7 مواسم متتالية.. 4 أسباب دفعت السيدة العجوز لاحتكار Serie A
يوفينتوس
كتب أحمد عرفة

لم يكن فوز يوفينتوس بلقب الدوري الإيطالي للموسم السابع على التوالي محل صدفة، أو ضربة حظ، ولكن فريق السيدة العجوز يقدم أحد أفضل عصوره في الكرة المحلية والعالمية، جعلته دائما منافسا صعبا لكافة الفرق سواء الإيطالية أو العالمية.

 

استمرار احتفاظ السيدة العجوز باللقب لـ7 مرات متتالية، له عدة أسباب فليس فقط، امتلاك يوفينتوس كتيبة نارية سواء على مستوى الدفاع أو الهجوم أو خط المنتصف بجانب حارس المرمى العريق بوفون، لكن أيضا هناك أسباب أخرى دفعت الفريق لاحتكار الألقاب الإيطالية خلال الفترة الأخيرة.


غياب الصفقات السوبر عن الفرق الإيطالية

لم نعد نسمع صفقات مدوية إلا في يوفينتوس فقط، ولكن باقي الفرق الإيطالية وعلى رأسها أي سي ميلان وانتر ميلان لم يعد لديهم فرصة لحصد لاعب عالمي، مثلما كان في السابق، بجانب أيضا روما ونابولي، وهو ما يضعف من حظوظهم في وقف احتكار السيدة العجوز للألقاب.


ضعف قطبي ميلانو

ليس إنتر ميلان، هو الفريق الذي كان تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، الذي استطاع من خلاله حصد الدوري لعدة مواسم متتالية وكذلك الفوز بالبطولة الأغلى في القارة العجوز وهي دوري أبطال أوروبا، وكذلك أيه سي ميلان، الفريق الذي كان يرعب منافسيه الأوروبيين منذ ما يزيد عن عقد، بكتيبة كاكا وسيدورف، وشيفتشينكو، وإنزاجي ومالديني ونيستا، وغيرهم من كتيبة حقق المعجزات الأوروبية، وكانت تطفي قوة كبيرة للدوري الإيطالي خلال المواسم السابقة، إلا أنه شتان بين الميلان منذ عقد وميلان الآن.


الصفقات القوة لليوفينتوس
خلال المواسم الماضية وحتى هذا الموسم، أبرمت السيدة العجوز العديد من الصفقات الكبرى بدءا من هيجواين، وديبالا، بجانب كوستا، و ماندزوكيتش، وسامي خضيرة، وغيرها من الأسماء الكبيرة التي حققت ألقاب هامة لليوفي، وقبل ذلك تمكن صفقة داني ألفيس وإيفرا، جناحي برشلونة ومانشستر يونايتد، فكل هذه الصفقات كانت لها الكلمة العليا في استمرار حصد اليوفينتوس للألقاب المحلية.


عدم وجود الطوح لدى الفرق الإيطالية
هذا الموسم اختلف عن المواسم السابقة في الدوري الإيطالي، حيث استمر نابولي متصدرا لترتيب الدوري لمواسم عديدة حتى فقده في الأسابيع الأخيرة، دون ذلك لم نجد فريق طموح لديه الرغبة والقدرة على منافسة السيدة العجوز، على عكس ما يشهده الدوري الإنجليزي من منافسات قوية بين الفرق الكبيرة، بل إن البريميرليج في موسم 2016 شهد مفاجأة كبرى بفوز ليستر سيتي بالبطولة.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق