القومي للمرأة: الاستعانة بطلاب «إعلام عين شمس» لتحليل مضمون المسلسلات الرمضانية

الإثنين، 14 مايو 2018 12:18 م
القومي للمرأة: الاستعانة بطلاب «إعلام عين شمس» لتحليل مضمون المسلسلات الرمضانية
الدكتورة مايا مرسي

 
أعلنت الدكتورة مايا مرسي، رئيس المجلس القومي للمرأة، عن تشكيل لجنة لرصد صورة المرأة فى الدراما والإعلانات والبرامج المقدمه خلال شهر رمضان الكريم، وإعداد تقارير لتحليل مضمون تلك المشاهد.
 
وأكدت رئيسة المجلس القومى للمرأة، فى بيان لها، أن لجنة الرصد برئاسة وإشراف الدكتورة سوزان القلينى، عضوة المجلس و مقررة لجنة الإعلام و تضم أعضاء لجنة الإعلام بالمجلس الذين سيرصدون جميع ما يعرض من برامج وإعلانات، وما يتم نشره فى وسائل الإعلام المقروءة من وجهات نظر وأراء الخبراء حول صورة المرأة فى الدراما والبرامج والإعلانات.
 
كما تضم اللجنة 186 طالب وطالبة بكلية الآداب قسم إعلام بجامعة عين شمس يرصدون 31 مسلسل درامى بشكل يومى خلال شهر رمضان ، وإعداد تحليل مضمون، للخروج بتقرير عن المعالجة الإعلامية لصورة وقضايا المرأة وملامح هذه الصورة، مضيفة انه سيتم اعداد مقارنة لما سيتم رصده بالكود الاعلامي لمعالجة قضايا المرأة الذى أعدته لجنة الاعلام بالمجلس ،وذلك للخروج بمؤشرات يتم الإعلان عنها فى وسائل الإعلام المختلفة، بعد شهر رمضان الكريم.
 
وأكدت «مرسي» أنه سيتم التعاون مع المجلس الأعلى للإعلام وإبلاغه بشكل فورى بأى تجاوزات تسيئ إلى صورة المرأة، الذى بدوره سيقوم باتخاذ موقف قوى وسريع تجاهها لوقف هذه التجاوزات.
 
ولفتت إلى أن أى عمل فنى لابد أن يهدف الى رفع الوعى بقضايا المجتمع الذى يعيش فيه، وتسليط الضوء على النماذج البارزة والناجحة فيه، موضحة أن صناع الدراما عليهم مسئولية مجتمعية أمام المجتمع والأجيال القادمة والتاريخ، ويقع على عاتق جميع القائمين على الأعمال الفنية من مؤلفين ومخرجين وممثلين ومنتجين المسئولية الكاملة تجاه حماية أفراد المجتمع مما يعرض على الشاشات، من خلال اختيار الأدوار والموضوعات الهادفة وليست الرابحة فقط.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا