«مش في الألبان بس».. تعرف على الأطعمة المليئة بالكالسيوم

الثلاثاء، 15 مايو 2018 01:00 ص
«مش في الألبان بس».. تعرف على الأطعمة المليئة بالكالسيوم
المكسرات
إسراء سرحان

 

عندما يقع على مسامعنا عنصر"الكالسيوم"، نفكر تلقائيًا في كوب من الحليب أو كوب من الزبادي، وذلك بالرغم من وجود الكثير من الخضروات التي توفر كميات متساوية، أو أكثر، من منتجات الألبان، تعرف عليها معنا خلال الأسطر القليلة التالية، وفق موقع «هيلث».

لماذا نحتاج إلى الكالسيوم؟

يعتبر الكالسيوم معدنًا مهمًا للعظام، والأسنان، والعضلات القوية والصحية، وتحتاج أعصابنا أيضًا إلى الكالسيوم لإرسال الرسائل من الدماغ والأجزاء الأخرى من الجسم ذهابًا وإيابًا، عدم الحصول على ما يكفي منه، يمكن أن يؤدي إلى العديد من المشاكل، مثل هشاشة العظام والسمنة والنوبات القلبية، بالإضافة إلى منتجات الألبان، هناك مصادر أخرى غنية بالكالسيوم لا ينبغي لنا تجاهلها.


السبانخ

السبانخ

واحدة من أكثر الخضروات الورقية المليئة بالكالسيوم هي السبانخ، إذا تناولنا 100 جرام من السبانخ الخام، ستحصل أجسامنا على 210 ملجم من الكالسيوم، عند الغليان تقل الكمية إلى 158 مجم، ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن السبانخ يحتوي على أكسالات، مما يعوق الجسم عن امتصاص بعض المعادن.


المكسرات

المكسرات
 
المكسرات واحدة من المأكولات الغنية بالكالسيوم، ويمكنك التمتع بها في شكل الحليب (مثل حليب اللوز)، في الحلويات، الخام، المحمص، إلخ.

تقلل المكسرات من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام عن طريق منع العظام الضعيفة، والمساعدة في نمو صحي، بسبب فوائدها، فهي رائعة للناس من جميع الأعمار.

المكسرات التي تقدم أعلى كميات من الكالسيوم هي:

اللوز (240 ملج لكل 100 غرام)

الجوز (170 ملج لكل 100 غرام)

البندق (140 مجم)

الفستق (110 ملج)

الجرجير

الجرجير

لا تحتوي هذه الخضروات الخضراء النابضة بالحياة على 20٪ من الكمية اليومية الموصى بها من الكالسيوم للبالغين، ولكنها تحتوي أيضًا على الكثير من المعادن الأخرى، مثل الكبريت واليود والحديد والفوسفات والبوتاسيوم والمغنيسيوم، ضف بعض الجرجير إلى السلطات الخاصة بك وتمتع بالكالسيوم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة