عن خريطة حلايب وشلاتين.. مكرم محمد يشير بسبابته في وجه «روسيا اليوم»

الإثنين، 14 مايو 2018 01:55 م
عن خريطة حلايب وشلاتين.. مكرم محمد يشير بسبابته في وجه «روسيا اليوم»
الكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد
أمل غريب

 
أكد الكاتب الصحفى مكرم محمد أحمد، رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن نشر موقع «روسيا اليوم» خريطة للوطن العربي تقطتع مثلث حلايب وشلاتين من حدود مصر وتضمه للسودان، سقطة مهنية لابد من الوقوف عليها حتى يتم تصحيحها والاعتذار عنها.
 
وقال مكرم محمد أحمد فى تصريحات له اليوم الإثنين، إنه سيخاطب ضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات للتواصل مع المسئولين الروس لتصحيح الوضع.
 
وكان موقع «روسيا اليوم» قد اعتذر عن نشره استطلاع رأى الخميس الماضى، حول تبعية مثلث حلايب، وذلك بعد أن أصدرت مؤسسات الدولة المصرية بيانات ترفض فيه الاستطلاع وتحذر من اتخاذ إجراءات صارمة ضد محاولات التدخل فى السيادة المصرية على أراضيها، وتبين من النسخة المخبأة للخبر أن الخريطة المغلوطة تم نشرها بعد أزمة استطلاع الرأى، وبعد الاعتذار عنه وحذفه، إذ لا يؤرخ موقع «روسيا اليوم» موضوعات الإنفوجراف على الموقع نفسه.
 
وبعد اعتذاره عن استطلاع الرأى وحذفه من موقعه، نشر «روسيا اليوم» خريطة للوطن العربى تقطتع مثلث حلايب وشلاتين من حدود مصر وتضمه للسودان، واستخدم الموقع الخريطة فى انفوجراف حول ترتيب أقوى الجيوش العربية لعام 2018، وجاءت مصر فى الترتيب الأول، والجزائر فى الترتيب الثانى، فى حين جاءت السودان فى الترتيب التاسع.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق