رانيا فريد شوقي: شخصية «مريم» في «عوالم خفية» مرهقة للغاية وليس لها علاقة بالسندريلا

الإثنين، 21 مايو 2018 11:26 ص
رانيا فريد شوقي: شخصية «مريم» في «عوالم خفية» مرهقة للغاية وليس لها علاقة بالسندريلا
رانيا فريد شوقي
وكالات

أكدت الفنانة رانيا فريد شوقي، أن نجاح الأعمال الدرامية ليس مرتبطا بعرضها حصريا فى قناة بعينها أو على عدد كبير من القنوات، نظرا لآن العمل الجيد يفرض نفسه بقوة على الجمهور ليتابعه،لافتة إلى أن عرض مسلسل "عوالم خفية" والجزء السادس من مسلسل "سلسال الدم" فى الماراثون الرمضانى هذا العام بشكل حصرى ليس له أى تأثير سلبي، وخاصة أن دورها فى العملين محورى فى الأحداث ومختلف عن الآخر .

وقالت شوقي، فى حوار مع وكالة أنباء الشرق الأوسط،إن كل نجم له جمهوره الحريص على متابعة أعماله،ومسلسلى "عوالم خفية" و"سلسال الدم" يضمان كوكبة من نجوم الدراما، وبالتالى عرض أعمال كبار الفنانين بشكل حصرى فى قناة بعينها لن يؤثر بالسلب على نسب مشاهدة العمل،فى حين إذا كان المسلسل يعتمد على مجموعة من الشباب لم تحقق الشهرة الكافية وليس لديهم جمهور،فإن أعمالهم الدرامية ستتأثر بعرضها حصريا لذا فالأفضل أن يتم عرض أعمالهم فى أكثر من قناة فى الماراثون الرمضاني".

وعن مشاركتها فى سباق الدراما الرمضانية هذا العام،عبرت رانيا عن سعادتها بعرض مسلسلى "عوالم خفية" و"سلسال الدم"، فى الماراثون الرمضاني،وخاصة أن دورها فيهما محورى فى الأحداث ومختلف تماما عن الأدوار التى قدمتها من قبل فى عالم الدراما.

وقالت رانيا:"إن التعاون مع الزعيم حلم تحقق على أرض الواقع وخاصة أننى رأيت فى المنام قبل 4 أشهر من تعاقدى على المشاركة فى مسلسل "عوالم خفية" أننى أقف أمام الزعيم فى تعاون فنى جديد،ولم أتردد فى الموافقة على التعاون معه لأننى أرغب فى أن يكتب فى تاريخ مشوارى الفنى أننى وقفت أمام الزعيم وأى فنان يقف أمامه يعتبر نفسه محظوظا".

وأضافت:"تواصلت مع المخرج رامى إمام وقرأت 25 حلقة وفور انتهائى منها، تعاقدت على المشاركة فى المسلسل،وخاصة أن الشخصية التى أجسدها خلال أحداث العمل تحدث حالة من التشويق وتتطلب جهدا كبيرا فى التمثيل،مشيرة إلى أنها تقدم فى العمل شخصية ممثلة تدعى"مريم"،وعندما تموت خلال الأحداث يتم التحقيق لمعرفة حقيقة وفاتها هل كانت طبيعية أم تم قتلها!".

وأوضحت أن الشخصية التى تجسدها ليس لها علاقة بالفنانة الراحلة سعاد حسني،مشيرة إلى أن الرابط الوحيد هو التساؤل هل الفنانة توفيت أم انتحرت وهذا ليس معناه أن هناك علاقة بمسألة وفاة السندريلا وشخصية "مريم" التى تعتبر محور العمل الذى يؤدى إلى لغز ورموز ولهذا السبب كان اسم المسلسل "عوالم خفية،لذا حرصت على الاهتمام بكافة التفاصيل المرتبطة المتعلقة بالشخصية والشكل الخارجى لها،مشيرة إلى أن أداء تلك الشخصية أرهقها للغاية.

وعن مشاركتها فى الجزء الأخير من مسلسل "سلسال الدم"،قالت رانيا إننى لم أكن أتوقع أن يتم عرضه فى الموسم الرمضانى هذا العام،وعندما علمت بالأمر سعدت للغاية ،وخاصة أن العمل حقق نجاحا غير مسبوق عندما تم عرضه أجزائه السابقة خارج الماراثون الرمضاني،مشيرة إلى أن المسلسل يرصد بوعى العديد من المشكلات الاجتماعية التى تعانى منها قرى الصعيد ويتم توظيفها فى قالب درامى مشوق.

"سلسال الدم" تأليــف مجدى صابر، وإخراج مصطفى الشال، وبطولة عبلة كامل، رياض الخولي، وأحمد بدير،رانيا فريد شوقي، وأحمد سلامة، وعلا غانم، وأحمد سعيد عبدالغني، وراندا البحيري، و فادية عبد الغني، وضياء عبد الخالق، ومنة فضالي، ورشوان توفيق، وجمال اسماعيل، وكريم كوجك، وأميرة هاني، وهادى الجيار، وسمير حسني، وأحمد حلاوة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة