أسماء أبو اليزيد تستحضر شخصية سعاد مكاوي في «ليالي أوجيني»

الأحد، 27 مايو 2018 12:58 م
أسماء أبو اليزيد تستحضر شخصية سعاد مكاوي في «ليالي أوجيني»
أسماء أبو اليزيد
ندى سامي


إستطاعت أسماء أبو اليزيد بملامحها المصرية الشرقية الجذابه أن تكسر قواعد "الجمال" المترسخ لدى الكثيرين والمرتبط بالشعر الأصفر والعيون الخضراء لتجعلهم يقعوا في حب ملامحها المصرية الهادئة الأصيلة ، بالإضافة لأن براعتها في أداء أدوارها لفت الإنتباه إليها بشكل كبير لدرجة التساؤل حول إستحضارها للشخصية الفنية الفكاهية المميزة الفنانة الراحلة سعاد مكاوي ؟

خصوصاً عندما أدهشت أسماء الجمهور، خصوصا على "السوشيال ميديا"، وهى تقوم بأداء أغنية "يا وردة قولى متخافيش" بعدما اكتشف أنها تؤدى الأغنية بصوتها، مشيدين بجمال صوتها وأدائها وحركاتها أثناء الغناء.

وأن مسلسل " هذا المساء " لم يكن أولى أدوارها ، حيث  خاضت أسماء تجربة الإخراج أيضا، فأخرجت مسرحية "ميلودراما" عام 2013 كذلك ساعدت فى الإخراج مع المخرج شادى الدالى فى مسرحية "حلم بلاستك" الذى مثلت فيه بعد ذلك دورًا ، كما شاركت أسماء بغناء المونولوجات فى فرقة "بهججة" وهى فرقة غنائية موسيقية تقدّم أغانى الضحك والبهجة ومونولوجات معاصرة.‏

درست «أسماء» فى كلية الفنون الجميلة، وشاركت فى عدد كبير من العروض المسرحية، من بينها "حلم بلاستيك، ضحك السنين" ومسرحية "خلطة السعادة السحرية" التى عرضت على مسرح الهناجر ونافست على جائزة الشيخ سلطان القاسمى ﻷفضل عرض مسرحى لعام 2016.

وجاءت شهرتها من خلال أدائها الرائع لشخصية " تقى" في مسلسل "هذا المساء" وهي شخصية الفتاة البسيطة التي تقع ضحية لإبتزاز شاب كانت على علاقة به، وتعتبر أسماء هذا الدور هو بداية تألقها والخطوة الأولى في نجوميتها. 

بعد مسلسل "هذا المساء" إستطاعت أسماء أن تخطف الأنظار مرة أخرى في دور "عزة " بمسلسل " أنا شهيرة .. أنا الخائن " وهي الفتاة المصرية البسيطة التي تحاول أن تحافظ على حبها لزوجها وجعله يحبها.

تشارك الآن الفنانة «أسماء أبو اليزيد» في مسلسل «ليالي أوجيني» بدور «جليلة» وهي الفتاة الصعيدية المسيحية التي تغني بأحد الملاهي الليلية ببورسعيد وتحلم بالشهرة والغناء بالقاهرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة