رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء: لا نيه لزيادة رسوم «البورد المصري»

الثلاثاء، 29 مايو 2018 01:30 م
رئيس هيئة التدريب الإلزامي للأطباء: لا نيه لزيادة رسوم «البورد المصري»

أكد الدكتور ياسر سليمان، رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء، التزام وزارة الصحة والسكان، الكامل بشأن معاملة أطباء "البورد المصري" مثل معاملة أطباء الزمالة والدبلوم والماجستير والدكتوراة، نافياً ما تردد على عدداً من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي بشأن عكس ذلك أو نية "الهيئة" زيادة الرسوم المقررة لـ"البورد". 

وأشار "سليمان" أن الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، أضاف "البورد المصري" لشروط وضوابط صرف رسوم ومصروفات الدراسات العليا للمهن الطبية، وفقاً لقرار رسمي صادر عنه يحمل رقم 260 لسنة 2018، مضيفاً أن القرار شمل أن تقوم وزارة الصحة والسكان بسداد الرسوم والمصروفات الدراسية للأطباء وفقاً للقواعد، والإجراءات المالية والإدارية المتبعة في هذا الشأن.

ولفت "سليمان" انه بتلك القرار سيعامل الأطباء الراغبين في التسجيل بالبورد المصري معاملة الملتحقين بالزمالة المصرية من حيث التفرغ للتدريب، مؤكداً أن انشاء هيئة التدريب الإلزامي للأطباء في الأساس جاء لمصلحة الطبيب وليس عليه.

وإذ تحرص الهيئة المصرية للتدريب الإلزامي للأطباء حرصها الكامل على توضيح الحقائق لعموم أطباء مصر؛ فإنها تؤكد عدم صحة ما تردد عن رفع رسوم "البورد المصري"، حيث أنها 6 آلاف جنيهاً فقط.

ونؤكد الأطباء على حرصنا على تقديم تدريباً يضيف لخبراتهم، ويؤهلهم للترقي، واكتساب مهارات طبية جديدة لهم، وذلك ضمن منظومة التدريب الطبي المستمر، بما يعود بالنفع على الطبيب، والمريض المصري.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق