التوابل مش طعامة ولذة للأكل وفقط.. تخلصك من عيوب البشرة

الخميس، 31 مايو 2018 07:00 م
التوابل مش طعامة ولذة للأكل وفقط.. تخلصك من عيوب البشرة
توابل
عفاف السيد

حلم كل سيدة وفتاة هو الحصول علي بشرة خالية من العيوب خصوصا في مرحلة الشباب والمراهقة التي تبدأ فيها نشاط الهرمونات وتظهر المشاكل في شكل حب الشباب والبثور، وهناك بعض المكونات الطبيعية من الفواكه والخضروات يمكن أن تساعد في حل مشاكل البشرة لكن الجديد هو دخول التوابل في هذه المكونات ويمكنها هي الأخرى تحسين شكل البشرة وعلاجها وإخفاء عيوبها .

جوزة الطيب

* تحتوي جوزة الطيب علي خصائص التقشير الآمن لبشرة الوجه وتزيل الخلايا الميتة من البشرة وتجعلها صافية ، كما أنها قادرة علي قتل البكتيريا التي تتكون علي الوجه بفضل التلوث والغبار ومستحضرات التجميل التي يدخل في تركيبها مواد كيميائية

الحبهان

من التوابل الحارة ويحتوي علي مواد تساعد في القضاء علي الميكروبات والبكتيريا ويفيد في علاج حب الشباب ويويساعد في زيادة تدفق الدم.

الكركم

يحتوي الكركم على عدة مكونات تجعله مثاليا لعلاج عيوب البشرة وحب الشباب، المواد المضادة للأكسدة مثل فيتامين "C" و"E" تحمي وتصلح الجلد التالف، كما تمنع البكتيريا من الامتداد خارج البثور.

مطحون قشر الموز:

وضع الموز علي البشرة في شكله الطبيعي يعمل علي تغذية البشرة والقضاء علي بقع الوجه، وتحفيز تدفق الدم إلى جميع أجزاء الوجه ، كما أن مطحون قشر الموز بعد تجفيفه يحتوي على مواد مطهرة تسرع من عملية شفاء حب الشباب ويترك البشرة نظيفة، وايضا احتواءه علي المواد المضادة للالتهابات التي تعمل على تقليص حجم البثور الكبيرة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق