ما تفرحيش بلون عنيكي.. العدسات اللاصقة إضافة لجمالك وجريمة في حق صحتك (صور )

الأربعاء، 06 يونيو 2018 01:00 م
ما تفرحيش بلون عنيكي.. العدسات اللاصقة إضافة لجمالك وجريمة في حق صحتك (صور )
العدسات اللاصقة

الجمال رغبة محمومة لا تنطفئ عند الأنثى، لهذا لا تتوقف عن البحث عن كل ما يزيد من جمالها ويُحسّن إطلالتها، في اللبس والمكياج والعطور والاكسسوارات وفق أحدث خطوط الموضة.

 

من التفاصيل المهمة التي تحبها المرأة وتشعر بجمالها معها، العدسات اللاصقة للعين، التي تمنح المرأة مظهرا جذابا وتوفر لها فرصة لتغيير إطلالتها وشكلها يوما بعد يوم، ولكن كثيرات ممن يجرين وراء هذه الموضة لا يفكرن في احتمالات الخطر أو الأضرار التي تحملها.

201704021124172417

بحسب موقع   allaboutvisionفإن العدسات اللاصقة يمكن أن تكون إحدى جرائم الموضة، ويمكن تجنب خطورتها من خلال بعض الاشتراطات والنصائح.

20170819052605265


التنظيف المستمر

يمكن أن يؤدى ارتداء العدسات اللاصقة إلى إتلاف عينيك إذا كنتى تلبسينها لفترة طويلة، أو لا تنظيفنها بشكل صحيح، وتظهر خطورة العدسات اللاصقة فى أنها ترتكز مباشرة على العين وتغطى القرنية بأكملها، وبالتالى تقلل كمية الأكسجين التى تصل إلى عينيك، فتوفير كمية كافية من الأكسجين ضرورى للحفاظ على صحة العين.

العدسات اللاصقة تزيد أيضا من ضرر بالعين، لأن البكتيريا وغيرها من العوامل المسببة للعدوى يمكن أن تتراكم على هذه العدسات بسبب الأتربة على السطوح الأمامية والخلفية للعدسة.

 

تغييرها كل 3 أشهر

لا بد من تجنب الإفراط فى ارتداء العدسات اللاصقة طوال الوقت وحصرها على المناسبات لساعات محدودة، واستبدالها كل ثلاثة أشهر على الأقل، ويمكنك تقليل خطر عدوى العين المرتبطة بالعدسات بشكل ملحوظ عن طريق تنظيف وتطهير العدسات بعد كل مرة يتم لبسها، واستخدام محلول العدسات اللاصقة الذى يوصى به طبيب العيون.

20170628040346346


العدسات السيليكون

ويمكن استشارة الطبيب بشأن العدسات اللاصقة السيليكون الحديثة والتى تصنع هذه العدسات اللينة من مادة تنقل المزيد من الأكسجين أكثر من مواد العدسات اللاصقة اللينة التقليدية ما يجعلها أكثر أمانًا لعينيك على المدى الطويل.

من المهم أيضًا شطف حقيبة تخزين العدسات الخاصة بك باستخدام محلول العدسات، أو السماح بتعرضها للهواء الجاف، وهو ما يقلل من خطر تكاثر الكائنات الحية الدقيقة التى يمكن أن تلحق الضرر بعينيك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة