أوميجا 3 مش بس بيقلل الإصابة.. زيت السمك يخفف آثار علاجات السرطان

الأحد، 10 يونيو 2018 12:00 ص
أوميجا 3 مش بس بيقلل الإصابة.. زيت السمك يخفف آثار علاجات السرطان
اوميجا 3

 

من المعروف على نطاق واسع أن زيت السمك، أو أحماض أوميجا 3 وأوميجا 6 تقلل احتمالات الإصابة بالأورام السرطانية، ولكن المفاجأة أن لها أثرا مهما في علاج السرطان حال الإصابة به.

في هذا الإطار، كشفت دراسة علمية حديثة أن المكملات الغذائية أوميجا 3 وأوميجا 6 قد تساعد على تخفيف الآثار الجانبية المؤلمة لبعض علاجات السرطان، وبحسب موقع «ديلى ميل» البريطانية، فقد أظهرت دراستان منفصلتان عُرضتا في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام في شيكاغو (ASCO) أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 قد تقلل من الألم الناجم عن بعض العلاجات.

ووجد الباحثون خلال الدراسة، أن الأحماض الدهنية أوميجا 3 خفضت من مستوى الالتهاب لمرضى سرطان الثدي والأمعاء، وقال الدكتور أندرو إيبستين، متحدثًا كخبير في الاجتماع السنوي للجمعية الأمريكية لعلم الأورام في شيكاغو  (ASCO، إن العلاجات التكميلية من ناحية التغذية، مثل أوميجا 3، قد يكون لها مكان في دعم المرضى أثناء خضوعهم لعلاج السرطان.

وأشار الباحثون إلى أن أكثر من نصف النساء اللواتي يتناولن مثبطات «الأروماتاز»، وهو دواء شائع تتناوله النساء بعد سن اليأس لمنع سرطان الثدي الإيجابي، يسبب آلام المفاصل، ووجد تحليل لدراسة أجريت في العام 2015 على 249 مريضة، أن أوميجا 3 ساعد في تخفيف الأعراض بين النساء البدينات اللواتي يتناولن هذا الدواء ويعانين من آلام المفاصل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق