داروين شكله على حق.. تشابه مرعب بين البشر وقرود البابون: 90% من الجينات «واحد»

الأحد، 10 يونيو 2018 06:00 م
داروين شكله على حق.. تشابه مرعب بين البشر وقرود البابون: 90% من الجينات «واحد»
قرد - أرشيفية

 
«أصل الأنواع».. الكتاب الذي أثار أزمة كبيرة لمؤلفه تشارلز داروين، صاحب أغرب النظريات في التاريخ- آنذاك- نظرية التطور، والتي تحدث فيها عن خلق البشر- والتي لم يراها كما تحدثت عنها الأديان السماوية- حيث أكد «داروين»، في نظريته أن الإنسان أصله قرد، والتطور المستمر جعل الإنسان يتطور معه.
 
كانت تصريحات تشارلز داروين، المثيرة للجدل، السبب في وصول الخلاف إلى القضاء «في القضية التي عرفت بمحاكمة القرد عام (1925)»، ومنذ ذلك الحين استمر النزاع بين أنصار نظرية التطور ومعارضيها. ومنذ إعلان «داروين» عن نظريته ويرفضها عدد كبير من البشر، والسبب أنها تخالف الدين وأن الإنسان أسمى وأعظم من أن يكون من سلالة القردة.
 
واليوم وبعد مرور زمن على نظرية «داروين»، توصل فريق من الباحثين الأمريكيين في جامعة «كولورادو» الأمريكية من خلال تشريح عضلات قرد «البابون»- الذي توفي بصورة طبيعية- إلى أن هناك (7 عضلات) تتشابه مع عضلات الإنسان التي كان يعتقد في السابق أنها موجودة لدى الإنسان فقط.
 
وترتبط هذه العضلات بقدرة القرد على استخدام الأدوات، كما تلعب عضلة الحنجرة دورا أساسيا في التواصل الصوتي الذي كان يعتقد أنه قاصر على الإنسان، كما أن قردة «البابون» تعتبر أقرب قردة إلى الإنسان، حيث يشترك معه في الجينات بنسبة (90%)، ويتغذون على الفاكهة والبندق والحبوب الكاملة والأعشاب الخضراء وأوراق الشجر إلى جانب اليرقات والنمل.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة