الكحك في مصر والخضار في فرنسا.. حكاية عيد الفاكهة الطازجة المتزامن مع عيد الفطر

الأربعاء، 13 يونيو 2018 10:00 ص
الكحك في مصر والخضار في فرنسا.. حكاية عيد الفاكهة الطازجة المتزامن مع عيد الفطر
خضراوات وفاكهة
وكالات

تحتفل مصر والمسلمون في ربوع العالم بعيد الفطر المبارك، يوم الجمعة المقبل 15 يونيو، وهو اليوم نفسه الذي تحتفل فيه فرنسا بعيد الخضروات والفواكه الطازجة.

في عيد الفطر يحتفل المسلمون بانتهاء شهر رمضان وموسم الصيام السنوي، وتشيع في هذا الاحتفال عدد من المظاهر، أبرزها انتشار المخبوزات كالكعك والبسكويت والبيتي فور، بينما يأتي احتفال فرنسا بعيدها الملفت في إطار الاحتفاء بالطبيعة، وتنتشر فيه الخضروات والفواكه الطازجة، في بلد هو الأشهر عالميا فيما يخص المخبوزات بأنواعها.

وقد دعا المسؤولون عن الصحة الفرنسية، منتجي الخضراوات والفاكهة الطازجة وأصحاب المطاعم والمواطنين، للاحتفال بعيد الخضراوات والفاكهة في كل أنحاء فرنسا، اعتبارا من الجمعة 15 يونيو وحتى الأحد 24 يونيو.

4047

بحسب المعلن من جانب المسؤولين في قطاع الصحة الفرنسي، فإن هدف الاحتفال بهذا العيد هو التعريف بأهمية تناول الخضراوات والفاكهة الطازجة، وكيفية الحفاظ على الصحة، وتقديم الطرق المختلفة لطهو الخضراوات من خلال أصحاب المطاعم، بالشكل الذي يجعلها وجبة مغذية متكاملة تحتوى على كل الفيتامينات والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، مع الحرص على الابتعاد عن الأطعمة المصنعة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق