انهيار في صفوف الحوثيين.. هكذا استعد التحالف العربي لمعركة «تحرير الحديدة»

الخميس، 14 يونيو 2018 08:00 ص
انهيار في صفوف الحوثيين.. هكذا استعد التحالف العربي لمعركة «تحرير الحديدة»
التحالف العربى
كتب- أحمد عرفة

 

أحدثت المعركة التي شنها التحالف العربي، والجيش اليمني، ضد مليشيات الحوثيين، انيهار كبير في صفوف المليشيات المدعومة من إيران، في ظل التقدم الكبير الذي تحققه قوات المقاومة اليمنية في مدينة الحديدة.

انتصارات التحالف العربى

يأتي هذا في الوقت الذي كشف فيه الدكتور أنور قرقاش، وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، كيف استعد التحالف العربي، لمعركة تحرير مدينة الحديدة، وطرق تقديمه مساعدات للشعب اليمني خلال المعركة.

في هذا السياق، أكد الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية على «تويتر»، أن ميليشيات الحوثي في حال انهيار نتيجة الضربات المركزة لقوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي، مشيرا إلى أن قوات المقاومة المشتركة تتقدم بشكل سريع باتجاه مدينة الدريهمي في الحديدة.

وأشار الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية إلى وجود دعم جوي مكثف من التحالف العربي للمقاومة المشتركة أثناء تقدمها باتجاه مدينة الحديدة، موضحا أن قوات المقاومة المشتركة والتحالف العربي تعمل على تحييد المدنيين عن مناطق الاشتباك.


استعدادات التحالف العربي لمعركة تحرير الحديدة

ولفت الحساب الرسمي لشبكة «سكاي نيوز» الإخبارية إلى أن طائرات التحالف العربي استهدفت قناصي ميليشيات الحوثي.

وفي ذات الإطار، أكد وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، على سياسة التحالف العربي، في توجيه المساعدات الإنسانية للشعب اليمني، موضحا في تغريدات له باللغة الإنجليزية، عبر حسابه الشخصي على «تويتر»، أن التحالف العربي أعد خطة شاملة وواسعة النطاق لزيادة سرعة تسليم المساعدات الإنسانية إلى الحديدة والمناطق المحيطة بها.

وأضاف وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أنه تم تخزين الغذاء والإمدادات الأساسية وإعدادها للتدخل الفوري، متابعا: لدينا سفن وطائرات وشاحنات مزودة بالمواد الغذائية والأدوية لتلبية الاحتياجات الفورية للشعب.


مساعدات التحالف العربى للشعب اليمني

وأشار وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، إلى أن ميناء الحديدة يظل مفتوحًا للشحن، فإذا حاول الحوثيون المزيد من الضرر وتدمير أي ميناء أو بنية تحتية لوجيستية ، فقد وضعنا أيضًا خطط طوارئ لنقل المساعدات بطرق أخرى إلى الحديدة ونقاط أبعد من ذلك، علاوة على مبلغ الـ 14 مليار دولار الذي قدمه التحالف بالفعل للمساعدة في اليمن، ونواصل العمل مع وكالات الإغاثة على الأرض لضمان أنه بمجرد تحرير الميناء سنزيد بسرعة وسعة المساعدات التي تتدفق من خلالها.

وأشار وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، إلى أن التحالف العربي نجح في تنفيذ عمليات مماثلة واسعة النطاق عندما قام بتحرير عدن ومكلا ومخحة مما أدى إلى تحسن كبير في حياة الناس. في كل منطقة حررها التحالف، أصبح السكان المحليون الآن أفضل حالا.

واستطرد وزير الدولة الإماراتية للشؤون الخارجية، أن الحديدة مقبلة على التحرير الصوت الإعلامي الأول للحوثي قناة الجزيرة، هي مواقف إنتهازية تعبر عن المرتبك، هكذا كانت وهكذا ستبقى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا