قبل ساعات من اكتمال تحرير الحديدة.. رسائل مهمة من الرئيس اليمني للجيش والتحالف

السبت، 16 يونيو 2018 08:00 م
قبل ساعات من اكتمال تحرير الحديدة.. رسائل مهمة من الرئيس اليمني للجيش والتحالف
الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي
كتب أحمد عرفة

في أجواء المعركة الحاسمة التي يخوضها الجيش اليمني، بالتعاون مع قوات التحالف العربي، تتصاعد الروح المعنوية بين قوات الشرعية مع تصاد موجة الانتصارات على الحوثيين، وهو ما يبدو جليا في مواقف المسؤولين، وفي تصريحات الرئيس.

دائما ما يحرص الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، على توجيه رسائل تحفيز للجيش اليمني، لاستكمال معركته الخاصة بتحرير مدينة الحديدة اليمنية، في ظل الانتصارات التي تحققها قوات المقاومة اليمنية في السيطرة على العديد من المناطق بتلك المدنية، وقبل ساعات من اكتمال تحرير مدينة الحديدة، وجه الرئيس اليمني رسائل مهمة للتحالف والجيش اليمني.


خطابات الرئيس اليمني للجيش في معركة تحرير الحديدة

ومع بداية المعركة التي بدأت في نهاية شهر رمضان الماضي، حرص عبد ربه منصور هادي، على توجيه خطاب شكر للجيش اليمني، وتحفيز لمواصلة الجهود لتحرير المدينة اليمنية بشكل كامل، وفي ذات السياق يواصل الجيش اليمني تحركاته بدعم من قوات التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، لتحرير المدنية بشكل كامل من أيدي الحوثيين.

وفي ثاني خطاب له بعد مرور عدة أيام على معركة "النصر الذهبي"، وجه الرئيس اليمني، الشكر لجهود  دول التحالف العربي في مختلف المناطق المحررة في إطار دعمها ومساندتها لليمن وشرعيتها الدستورية.


الرئيس اليمني يشكر التحالف العربي

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية، عن الرئيس اليمني، تأكيده أن التحالف العربي يواحه مشروع حوثي إيراني فارس، في اليمن والمنطقة، موجها رسالته لقوات التحالف العربي قائلا: وجودكم مع إخوانكم اليمنيين شرف كبير للجميع وجسد الروابط الأخوية في أروع وأنقى صورها وأكد حتمية روح المصير الواحد بين اليمن وأشقائه في الخليج العربي، ونقدر الموقف الثابت الذي اتسموا ويتحلوا به في دعم أشقاءهم اليمنيين والمساندة الميدانية الفاعلة في مختلف الجبهات والإسهام في ترسيخ الأمن والاستقرار المنشود.


خسائر الحوثيين

في سياق متصل، واصل الجيش اليمني، جهوده لاستعادة كامل الأراضي اليمني، حيث أكد الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية على "تويتر"، أن القوات اليمنية المشتركة انتزعت السيطرة على الجهتين الجنوبية والغربية لمطار الحديدة من ميليشيات الحوثي.

وأضاف الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية، أن القوات اليمنية المشتركة تسيطر على الجهتين الجنوبية والغربية لمطار الحديدة من ميليشيات الحوثي، موضحا أن ميليشيات الحوثي تفر من سوار مطار الحديدة وتتحصن داخل حرم المطار.

ولفت الحساب الرسمي لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية إلى أن القوات اليمنية المشتركة تتقدم باتجاه خط الحديدة - صنعاء قرب مطار الحديدة، فيما تحاول ميليشيات الحوثي صد تقدم القوات اليمنية المشتركة قرب الحديدة عبر قصف مواقعها بقذائف هاون.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق