الجسم في مصر والروح في روسيا.. هل قتلت منافسات كاس العالم الفنان ماهر عصام؟

الأحد، 17 يونيو 2018 06:00 م
الجسم في مصر والروح في روسيا.. هل قتلت منافسات كاس العالم الفنان ماهر عصام؟
الفنان الراحل ماهر عصام
عنتر عبداللطيف

عشق البعض كرة القدم لدرجة الموت على أعتابها، وبين مشجعيها، وكأنهم يقدمون أنفسهم عن طيب خاطر قربانا إلى الساحرة المستديرة. عشرات الوقائع جرت أحداثها حول العالم انتهت بوفاة مشجع كرة قدم، حبا في فريقه الذي تعرض لهزيمة أو باغت شباكه هدفا في وقت قاتل.

ماهر عصام الفنان الذي رحل عن عالمنا رغم أن عمره لم يتجاوز الـ(38) عاما بسبب انفعاله الشديد واصابته بنزيف في المخ، بعد مباراة المنتخب المصري وفريق أورجواي- حسب تأكيد صديقه الفنان شريف إدريس- وهي المباراة التي انتهت لصالح الفريق الأخير بهدف مقابل لاشىء لن تكون الواقعة الأخيرة، في ظل تزايد عدد مشجعي الساحرة المستديرة وعشاق البساط الأخضر. 

ليست الهزيمة وحدها قد تتسبب في إصابة المشجعين بالأزمات القلبية، حيث كان أحد المشجعين قد توفى من فرط حبه لمنتخب مصر.

م
 

المشجع عاشق المنتخب المصري كان يدعى «عم صلاح»، وتوفي بسبب الفرحة الشديدة عقب فوز مصر على الكونغو والتأهل إلى كأس العالم بروسيا 2018.

كما توفى أحد مشجعي نادي الزمالك من أبناء قرية «ميت عنتر» التابعة لمركز طلخا في الدقهلية، أثناء مشاهدته مباراة فريق الزمالك أمام أهلي طرابلس في دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

المشجع يدعى صلاح السعيد حمزة، ويبلغ من العمر 51 عاما، وكان قد تعرض لأزمة قلبية مفاجئة بعد دخول الهدف الثانى في مرمى الزمالك، حيث جرى نقله إلى المستشفى لكنه فارق الحياة وفق أبناء قريته.

كما لقى مشجع أهلاوى وفاته كذلك قبل لقاء فريقه مع الحرس بخمس دقائق وقد حاول رجال الانقاذ اسعافة ولكنة توفى قبل مشاهدته اللقاء.

وفي المغرب توفي أحد مشجعي نادى الوداد البيضاوي المغربي بعد إصابته بأزمة قلبية تعرض لها خلال احتفاله بهدف ناديه الوحيد في شباك الأهلي المصري.

المشجع المغربي أصيب بإنفعال خلال مشاهدته المباراة التي جمعت الوداد البيضاوى والأهلى بملعب «محمد الخامس»، وكانت نتيجتها تتويج بطلاً لمسابقة دورى أبطال إفريقيا.

ماهر عصام
 

عقب نجاح وليد الكرتى فى تسجيل هدف الوداد فى شباك القلعة الحمراء انفعل الشاب ذو الـ (23 عاما) ليتم نقله بصعوبة إلى أحد مستشفيات مدينة «الدار البيضاء»، إلا انه لفظ انفاسه الأخيرة.

عقف خسارة فريق اتحاد العاصمة الجزائرى، أمام اتحاد بلعباس، بهدفين مقابل هدف، بمسابقة الدورى الجزائري، توفى احد المشجعين أثر أومة قلبية.

وقالت وسائل اعلام جزائرية، إن المشجع المتوفى يبلغ من العمر (61 عاما)، وتعرض لسكتة قلبية خلال حضوره لملعب المباراة وجرى نقله إلى إحدى المستشفيات لكنه لفظ أنفاسه الأخيرة.

وفي المكسيك توفي أحد المشجعين خلال مباراة منتخب بلاده مع منتخب إسكتلندا الودية التى كانت قد جرت استعدادات المكسيك لخوض نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا، وهى المباراة التى انتهت بفوز المكسيك على نظيره الإسكتلندى بنتيجة (1-0).

ووصفت صحيفة «موندو ديبورتيفو» الكتالونية طريقة وفاة المشجع قائلة: «المشجع جيرمان لوبيز توفى، عقب تعرضه لغيبوبة سكر الدم خلال اللقاء، وأسرعوا بنقله إلى أحدى المستشفيات ولكنه توفى عقب وصوله إلى المستشفى».

وخلال تواجد أحد مشجعى نادى آينتراخت فرانكفورت فى المدرجات لمشاهدة مباراة فريقه أمام لايبزيج ضمن منافسات الجولة (23) من الدورى الألمانى. أصيب بإنفعلا شديد ما أدى لاصابته بأزمة قلبية ووفاته.

فريق فرانكفورت كتب عبر موقعه الرسمى على «تويتر»، قائلا: «ببالغ الحزن، آينتراخت يعلن وفاة أحد مشجعيه إثر إصابته بأزمة قلبية لدى تواجده بالمدرجات، فى الدقائق الأخيرة من مباراة أمس الإثنين.. تعازينا لأصدقائه وعائلته».

وكان الفنان الشاب شريف إدريس، قد نشر على صفحته الشخصية بموقع «فيسبوك»، صورة تجمعه بالفنان الراحل ماهر عصام، ذلك بعد دخوله في غيبوبة ونقله لمستشفى إمبابة العام.

 

ماهر
 
وكشف «إدريس»، عن سبب إصابة ماهر عصام بقوله: «طيب يا جماعة ده بجد تحذير مهم جدا، ماهر عصام كان اتعرض لأزمة صحية قريب وكان عنده انفجار في شريان في المخ ودخل المستشفى فترة، وكانت أزمة صعبة وعدت على خير، اللي حصل لماهر عصام النهاردة، وده اللي عرفته إنه كان بيتفرج على مباراة مصر، وانفعل مع المباراة فحصله نزيف في المخ».

وتابع: «أرجوكم أي حد عنده أي مشكله صحية من أي نوع مايتفرجش على مباريات ولا يعرض نفسه لأي حاجه فيها انفعال، ماهر دلوقتي في حالة خطر جداً، أدعوله من قلوبكم، دعواتكم لأخويا وصديقي عشرة العمر ماهر عصام».

وكان ماهر عصام قد شارك فى فيلم النمر والانثى والذى لعب بطولته الفنان الكبير عادل إمام والفنانة آثار الحكيم ، وفى الفيلم بدا ماهر طفلا صغيرا خفيف الظل وهو يغنى أغنيته الشهيرة حلوين من يومنا والله وقلوبنا كويسة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق