بلاها نادية وخد سميرة.. لماذا رفض التليفزيون أغنية «احكي يا شهرزاد» بصوت مغربي؟

الأحد، 17 يونيو 2018 11:00 م
بلاها نادية وخد سميرة.. لماذا رفض التليفزيون أغنية «احكي يا شهرزاد» بصوت مغربي؟
المطربة المغربية سميرة سعيد
زينب عبداللاه

كثيرا ما تواجه الأعمال الفنية التى تحمل طابعا وفكرا جديدا رفضا من المسئولين، بسبب الخوف من ردود الأفعال حولها، وعدم اعتياد الجمهور عليها، وهذا ينطبق بشكل كبير على أشهر أغنيات النجمة سميرة سعيد، التي حققت نجاحا واسعا بعد إذاعتها.

ومن هذه الأغنيات «احكي ياشهرزاد» التي غنتها في تتر مسلسل «ألف ليلة وليلة»، بطولة حسين فهمي ونجلاء فتحي وإخراج عبدالعزيز السكري. وعن قصة هذه الأغنية الشهيرة قال ملحنها جمال سلامة، إن مخرج المسلسل كان صديقا له وطلب منه عمل ألحان المسلسل والموسيقى التصويرية.

وكشف سلامة، لـ «صوت الأمة»، قصة اختيار الفنانة سميرة سعيد لأداء هذه الأغنية، قائلا: «كنت فى استوديو مصر وكان هناك مهندس الصوت نصر عبدالنور، وقال لى فى الاستديو مطربة صغيرة من المغرب صوتها حلو اسمعها».

وأضاف: «كانت بداية معرفتى بسميرة، سمعتها وعجبنى صوتها، ووجدته مناسب لأداء أغانى ألف ليلة وليلة، وخصوصا إنى لسه جديد وماقدرش أطلب وردة أو حد كبير». وتابع: «كانت سميرة وقتها متعاقدة مع المنتج موريس إسكندر علشان تعمل شريط مع بليغ حمدى، وكانت مسافرة فقلت لها عدى عليا فى الاستوديو وإنتى رايحة المطار، وفعلا جت الاستوديو نص ساعة وخلصنا الأغنية وسافرت، والمخرج سمع الأغنية وطار من الفرح».

يحكى جمال سلامة قصة رفض رئيس التلفزيون للأغنية قائلا: «خلصت ألحان المسلسل، وذهبت لسامية صادق رئيس التليفزيون، علشان توقع على الشيك وآخد فلوسى، وكانت المفاجأة إنها قالت لى: «ليه جبت سميرة وما جبتش واحدة مصرية» قلتلها: «دى صوتها حلو وماشى مع العمل»، فرفضت تصرف لى الفلوس، وقالت لى هات مطربة مصرية، هات لى نادية مصطفى، قلت لها حاضر».

وأشار جمال سلامة، إلى أنه بالفعل طلب نادية مصطفى وسجل الأغنية بصوتها، قائلا: «أخدت الشريط اللى بصوت نادية، وروحت إلى سامية صادق، فقالت: أيوة كدة حلو، وصرفت لي الفلوس، وخرجت من عندها معايا الشريطين واحد لنادية وواحد لسميرة، وذهبت للمخرج قولتله خد شريط سميرة سعيد، ده اللي هتذيعه وقول لسامية صادق إنك اخترت سميرة».

وأضاف: «لما اتذاع المسلسل الأغنية عملت شهرة واسعة لسميرة في بدايتها، وفوجئت وهي في المطار بالتفاف الناس حولها بسبب نجاح الأغنية».

يستكمل جمال سلامة قصة تعاونه فى أكثر من عمل فنى مع سميرة سعيد وحكايات أشهر أغانيها، قائلا: «بعد نجاح إحكى ياشهرزاد جالى المنتج موريس إسكندر، واتفق معي أعمل شريط لسميرة، وكان ضمنه أغنية (واحشنى بصحيح)، و(قال جاني بعد يومين)، وأول ما سمعها المنتج قالي: إيه القرف ده إحنا مش عاوزين ده.. الشريط ده خواجاتي فين الشرقي، ورفض الشريط.. وأول ما أذيعت (قال جانى بعد يومين) في التليفزيون عملت ضجة كبيرة وجالى المنتج، يتأسف وقاللى إعملى شريط لسميرة وأهى الفلوس».

وأوضح سلامة أنه سجل مع سميرة 30 لحنا منها «مش هاتنازل عنك»، مضيفا: «بعد نجاحها اتجوزت هانى مهني، واشتغلت معاه، وتلف الأيام وسميرة كل ما تشوفني تقولي كل ما أروح حتة ينسوا كل شغلى ويطلبوا: قال جانى بعد يومين».

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق