قرار لبناني جديد بشأن طهران.. الأمن العام يتولى مسؤولية دخول الإيرانيين البلاد

الأحد، 17 يونيو 2018 07:00 م
قرار لبناني جديد بشأن طهران.. الأمن العام يتولى مسؤولية دخول الإيرانيين البلاد
وزير الخارجية اللبناني

شهدت الفترة الأخيرة صراع محدود بين الجانبي الإيراني واللبناني، ذلك بعد أن فرضت لبنان قيودا على دخول وخروج الإيرانيين لأرضيهم، ذلك عن طريق وضع أختام الدخول والخروج على بطاقات مستقلة بدلا من جواز السفر بالنسبة للمسافرين الإيرانيين الوافدين إلى لبنان من خلال المعابر الحدودية.
 
وهو ما أثار حافظ الإيرانيين، خاصة وأن الفترة الماضية، استغل الإيرانيين ذلك الأمر في تمرير عناصر الحرس الثوري الإيراني إلى لبنان وسوريا دون أن يتم اكتشافهم بما يجنبهم العقوبات الأمريكية والدولية.
 
من جانبها أشارت وزارة الخارجية اللبنانية، إلى أن الأمن العام هو من يتخذ هذا القرار بالنسبة للمسافرين الإيرانيين، وأن دور الوزارة ينحصر في الإبلاغ عنه فقط.
 
وأوضحت الخارجية اللبنانية، في بيان لها، اليوم الأحد، أن القرار الصادر بوضع أختام الدخول والخروج على بطاقات مستقلة بدلا من جواز السفر بالنسبة للمسافرين الإيرانيين الوافدين إلى لبنان من خلال المعابر الحدودية، هو إجراء من صلاحيات الأمن العام اللبناني وليس وزارة الخارجية.
 
وأكدت الخارجية اللبنانية - فى بيان لها اليوم الأحد، أن الأمن العام هو من اتخذ هذا القرار بالنسبة للمسافرين الإيرانيين، وأن دور الوزارة ينحصر فى الإبلاغ عنه فقط.
 
وكانت المديرية العامة للأمن العام اللبناني أعلنت، أمس السبت، أنها تعتمد إجراء متاحا أمام رعايا عدد من الدول الوافدين إلى لبنان وللراغبين منهم بوضع أختام الدخول والخروج على بطاقات مستقلة ترفق بجوازات سفرهم، نافية صحة ما تردد حول إلغاء ختم الدخول والخروج للمسافرين الإيرانيين الوافدين إلى لبنان.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق