حملات وطوارئ وكاميرات في مواقف المحافظات.. هل تمنع التلاعب بالتعريفة الجديدة؟

الإثنين، 18 يونيو 2018 08:00 ص
حملات وطوارئ وكاميرات في مواقف المحافظات.. هل تمنع التلاعب بالتعريفة الجديدة؟
مواقف السرفيس

دائما ما يتبع عملية تخفيض الدعم على الوقود وزيادة الأسعار عمليات السرقة بطريقة مباشرة بالتحايل من أصحاب المحطات، أو غير مباشرة بمخالفة التعريفة المقررة من المحافظات لخط سير السيرفيس وسيارات الأجرة.

غرفة العمليات المركزية التابعة لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار برئاسة مجلس الوزراء أصدرت منشورا يحدد تعريفة الركوب الجديدة بكل محافظة منفردة من وإلى القاهرة، إضافة إلى التعريفات الداخلية للسرفيس والنقل الداخلي للمحافظة.

طوارئ وإحكام السيطرة وعدم التهاون في تنفيذ القانون، إجراءات اتخذها مديرو الأمن في المحافظات على السائقين المخالفين لتعريفة الركوب، ورفع الأسعار بطريقة غير مبررة، وتحرير مخالفات ضدهم وإحالتهم لجهات التحقيق المختصة.

مدراء الأمن في المحافظات المختلفة التقوا بالمواطنين، ونبهوا على ضرورة عدم سداد مبالغ أكثر من تعريفة الركوب المقررة، والإبلاغ عن السائقين المخالفين، لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم، لضبط الأداء في الشارع.

جولات أجراها مديرو الأمن لتفقد مواقف السيرفيس فى القاهرة وكافة محافظات الجمهورية، تزامنًا مع تحريك أسعار الوقود، للتنبيه بضرورة التزام السائقين بتعريفة الركوب المقررة التى أعلنتها المحافظات، وعدم استغلال المواطنين ورفع الأجرة وتحصيل مبالغ أكثر من التعريفة في خطوط السير.

حملات مفاجئة على مواقف الميكروباص ومحطات الوقود بالمحافظات، أجراها رئيس جهاز حماية المستهلك اللواء راضي عبد المعطي، للاطمئنان على توافر المواد البترولية، والتأكد من التزام السائقين بتعريفة الأجرة المقررة.
 
وطالب "عبد المعطى" المواطنين بعدم دفع أى زيادة فى التعريفة، وفي حالة مخالفة السائقين دون مبررات يٌبلغ المواطن على الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك "19588"، إضافة إلى تلقى الشكاوى على خدمة الواتس آب على رقم 01281661880.
 
بعض المحافظات على رأسها القاهرة لجأت إلى الملصقات والبنرات واللافتات الكبيرة في كافة المواقف وأماكن انتظار السرفيس بالمحافظة، توضح التعريفة الجديدة للركوب والتى اعتمدتها كل محافظة، تضمنت تلك اللافتات ثلاث أرقام للشكاوى من مخالفة التعريفة من قبل سائقى السرفيس وهي أرقام  "المرور، والمحافظة، ومجلس الوزراء".
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق