"وقعوا في بعض".. تبادل الاتهامات بالخيانة والجهل بين قيادات الإخوان وحلفائهم

الإثنين، 18 يونيو 2018 02:00 ص
"وقعوا في بعض".. تبادل الاتهامات بالخيانة والجهل بين قيادات الإخوان وحلفائهم
عصام تليمه
كتب أحمد عرفة

خلال الفترة الماضية، تصاعدت حدة التلاسن بين قيادات الإخوان وحلفائهم في تركيا، لتكشف عن حجم الأزمات الداخلية التي تعيشنها الجماعة وتحالفها في الخارج، الذي أصبحت فضائحه تنتشر على العلن، دون أن تتمكن قيادات التنظيم من إيقافه.

لم تتوقف الفضائح التي يشنها حلفاء الإخوان عن قيادات الجماعة، على ما ذكره في وقت سابق، المستشار عماد أبو هاشم أحد حلفاء الإخوان، الذي حمل قيادات الجماعة مسؤولية الدماء التي وقت لدى أفراد الإخوان بل أيضا خرج قيادي أخر بتحالف الجماعة ليشن هجوم على قيادات التنظيم وقنوات الجماعة التي تبث في إسطنبول.


هجوم أحد حلفاء الإخوان على عصام تليمه

محمد شرف، أحد حلفاء الجماعة، شن هجوما عنيفا على عصام تليمة، عضو مجلس شورى الإخوان في تركيا، ومدير مكتب يوسف القرضاوي السابق، حيث وصله بأنه حالة شاذة ووحيدة بتحالف الإخوان، ليرد عليه عصام تليمه ويهاجمه أيضا ويصفه بأنه يسعى لهدم تحالف الإخوان.

وقال محمد شرف في تصريحات له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك":عصام تليمة حالة شاذة، يا ريت قنوات اطتنبول (الشرخ و مكملين) – في إشارة إلى الشرق التي يترأسها أيمن نور-  تسمع و تنتقى من تختارهم للفتوى بدلا من تخصيصهم البرامج هزوا لمهاجمة و التطاول.

وتابع أحد حلفاء الجماعة: فى اسطنبول مفتى يحمل الإخوان مسئولية الدماء فى رابعة و يفتح صفحته للعبث كما يفتح قناة باكملها لكلامه الصغير عن الاستفتاء على الشريعة، يا فرحتى بقنوات الإخوان.


عصام تليمة يرد على محمد شرف

في المقابل رد عصام تليمة، على محمد شرف، متهما إياه بالجهل ومحاولة تفكيك تحالف الإخوان، حيث قال في تصريح له عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك": أترك لكم الحكم بأنفسكم على أشخاص يزعمون أنهم منا، ولا ينتمون إلى أي منا بصلة، أنشر صورة على صفحتي مع توكل كرمان، فيقوم الدكتور محمد شرف بنشر الصورة وكتابة كلام يخوض فيه في أعراض الجميع، بشكل يحاسب عليه الشرع والقانون.

وتابع مهاجما أحد حلفاء الإخوان في تركيا: وهو – أي محمد شرف -  دكتور يدرس في جامعة اسطنبول حسب بيانات ، أما عن سبب كتابته هذه الكتابة فسيكون في بوستات أخرى إن شاء الله، وتحذيرات قيادات إخوانية من محمد شرف.


سبب التلاسن بين قيادات الإخوان

وتعليقا على هذا الخلاف الداخلي بين الإخوان وحلفائها في الخارج، قال هشام النجار، الباحث الإسلامي في تصريحات لـ"صوت الأمة"، أن هذا التلاسن بين قيادات الإخوان وحلفائها هو أمر طبيعي ويتكرر في أوقات الأزمات الداخلية وعادة ما يتوجه الصراع إلى داخل التنظيم ليعيد تشكيل نفسه وفق منهجية جديدة ومسار سياسي وفكري جديد وهذا يتطلب مناقشات وجدل داخلي.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق